نواكشوط ,  21/06/2018  -  انطلقت صباح اليوم الخميس في نواكشوط، أعمال يوم تحسيسي لعرض الآليات المناسبة لحماية الاطفال، منظم بالتعاون بين وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي و منظمة "انقذوا الاطفال".

و يهدف هذا الملتقى إلى إطلاع المشاركين على حقوق الأطفال وتبادل المعلومات حول السبل المثلى للتعاطي مع هذه الشريحة.

وأوضح الامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي، السيد إدريسا كبى، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يشكل مساهمة لرفع التحديات التي تواجه الاطفال، مشيرا إلى الدور المتميز الذي يمكن أن يقوم به الائمة وشيوخ المحاظر

في هذا الإطار من خلال التوعية والتحسيس.

وأشار إلى العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، لمختلف الفئات الهشة وخاصة الاطفال، مشيرا إلى أن الاستثمار في مجال حماية الاطفال مسألة أساسية لكنها تبقى مرهونة بتغيير العقليات والسلوك نحو الافضل لصالح هذه الشريحة.

وثمن دور شركاء موريتانيا في التنمية وخاصة منظمة انقذوا الاطفال من خلال دعمهم لجهود موريتانيا التنموية.

وبدوره أشاد ممثل الاتحاد الاوروبي، السيد سرج ماريت، بجهود الحكومة الموريتانية في مجال حماية الاطفال، مبرزا المساهمة التي يمكن أن يلعبها قادة الرأي في هذا الاطار.

ومن جانبه أوضح ممثل منظمة انقذوا الاطفال، السيد الويس يردو لوبو، أن دور المنظمة يتمثل في المساهمة في حماية الاطفال دون تمييز والعمل على منحهم كافة حقوقهم.

وجرى تنظيم هذا اليوم التحسيسي بحضور مستشار الوزير المكلف بالإعلام والامين العام لوزارة الشؤون الاجتماعية والاسرة والطفل ورئيس الاتحاد الوطني لائمة موريتانيا .

آخر تحديث : 21/06/2018 20:29:10

الشعب

آخر عدد : 11529

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي