نواكشوط ,  20/06/2018  -  احتضن فضاء المعهد الموريتاني للبحث والتكوين في مجال الثقافة والتراث بنواكشوط الليلة البارحة فعاليات المعرض السنوي الذي تنظمه دائرة الشيخ الخديم لمريدي طريقة الشيخ احمدو بنمبه بموريتانيا.

وتميز المعرض المنظم على مدى اسبوع في قاعة المعهد بلوحات وصور فتوغرافية تبرز مظاهر الطرق التي يسلكها مريدي هذه الدائرة في حلقات ذكرهم وابتهالاتهم الدينية.

واكد المكلف بمهمة في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد يحيى ولد احمدو في كلمة بالمناسبة ان هذا الحدث الروحي يهدف من بين امور اخرى الى ابراز خصائص وكرامات هذا القطب ونشر اعماله من خلال فقرات برنامج هذه التظاهرة التأبينية.

وأضاف أن الوزارة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد ولد عبد العزيز تعمل على مؤازرة ومواكبة جميع الانشطة الثقافية، خاصة منها ما يتعلق بابراز الصورة الناصعة للاسلام وتوحيد جهود العلماء للسير على نهج الوسطية والاعتدال.

وبين أن القطاع خلال السنوات الماضية نظم وقدم الدعم المادي والمعنوي للعديد من الانشطة الثقافية التي تنظمها المنظمات والجمعيات الثقافية.

وجرى افتتاح فعاليات المعرض بحضور الشيخ سيد محمد المرتضى امبكى ممثل الخليفة العامة للطريقة المريدية بموريتانيا ، وسعادة سفير السينغال المعتمد في نواكشوط..
آخر تحديث : 20/06/2018 17:43:11

الشعب

آخر عدد : 11512

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي