نواكشوط,  12/06/2018
أشرف مدير ادارة التقييس وترقية الجودة بوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان الأمين العام للوزارة وكالة اليوم الثلاثاء في مقاطعة تفرغ زينه بولاية نواكشوط الغربية على افتتاح معرض تجاري لرواد الأعمال في نسخته الأولى ، منظم من طرف المجلس الموريتاني لسيدات الأعمال بالتعاون مع شركات وطنية وأجنبية ودولية.

ويسعى المجلس من خلال تنظيم هذا المعرض إلى تنشيط القطاع التجاري وخلق فرص لتطوير الصناعة المحلية وربط رواد الأعمال المحليين بالدوليين وابراز التراث والصناعة التقليدية الموريتانية في مختلف مجالات الانتاج.

ويتكون هذا المعرض التجاري الذي يستمر أسبوعا ، من عدة أجنحة ذات مواد تجارية متنوعة ، غذائية ومستلزمات منزلية ومواد للتجميل وفن الحجارة ومنتجات طبيعية .

وأوضح الأمين العام وكالة بالمناسبة ان هذه التظاهرة تدعم التسويق وتساعد الأسر على اقتناء المنتجات المحلية عن قرب مما سيضفي عليها رونقا خاصا منبها إلى أن تنظيم هذا المعرض التجاري يشكل نقلة نوعية ومرحلة جديدة من التأسيس تلعب فيها الدولة دورا محوريا.

وثمن كافة الجهود التي تضافرت من أجل جعل هذا العمل التجاري واقعا معاشا .

وبدورها أكدت رئيسة المجلس الموريتاني لسيدات الأعمال السيدة فاطمة بنت الفيل دعم المجلس لمبادرة الاصلاح بقيادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى التمكين الاقتصادي للمرأة والعمل على مؤشر النمو المتسارع للاقتصاد الموريتاني .

وقال إن تنظيم المعرض التجاري الذي يضم مختلف الصناعات المحلية والأجنبية ، يرمي إلى خلق اطار دولي ومحلي سعيا إلى تبادل الخبرات والرقي بالصناعة المحلية من خلال تقديم دعوات لعدة شركات أجنبية وأخرى من دول مغاربية .

وأضافت أن المعارض التجارية تعتبر أساس الانتغاش الاقتصادي واحد اهم الأبواب التسويقية في العالم ، مشيدة بجهود جميع المؤسسات والأفراد الذين ساهموا في اقامة هذا المعرض التجاري.
آخر تحديث : 12/06/2018 15:23:09

الشعب

آخر عدد : 11573

العملات

18/10/2018 11:09
الشراءالبيع
الدولار35.7236.08
اليورو41.2741.68

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي