نواكشوط,  05/06/2018
بدأت صباح اليوم الثلاثاء على مستوى نقطة بيع مادة الملح عند سوق مسجد المغرب في نواكشوط الغربية ، حملة تحسيسية حول أهمية تشبيع الملح بمادة اليود، وتشرف على هذه الحملة وزارة التجارة والصناعة والسياحة بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان.

وأوضح مدير التقييس وترقية الجودة السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان، الامين العام للوزارة وكالة أن هذه الحملة تدخل في إطارا لتقليد الذي دأبت الوزارة على اتباعه منذ سنوات بمشاركة صندوق الامم المتحدة للسكان للتأكيد على أهمية مادة اليود لصحة الجسم.

وأضاف أن موريتانيا لديها مخزون كبير من مادة الملح الامر الذي يحتم على تجار هذه المادة اخضاعها للمعايير الصحية من خلال تشبيعها باليود قبل ادخالها الى الاسواق الوطنية.

ودعا المستثمرين إلى استغلال فرصة هذه الحملة من اجل تشبيع مالد يهم من كميات الملح قبل عرضها للبيع .

وبدوره أكد مدير التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيد ببكر محمد باب أن الهدف من تنظيم هذه الحملة التي تستمر اسبوعين هو تحسيس المواطنين حول أهمية وضرورة تشبيع الملح بمادة اليود .

وأوضح أن مسألة تشبيع الملح باليود قضية إلزامية لجميع تجار الملح.

وأشارالى أن من يخالف هذا الامر يعرض نفسه لغرامة مالية تتراوح ما بين 50 الى 100 ألف اوقية قديمة مع مصادرة مادته ومن جانبه ابرز ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان السيد جبريل سيسي أهمية هذه الحملة لمال مادة اليود من فوائد صحية حيث ان نقصها لدى النساء الحوامل يعرضهن للاجهاض .

وأضاف أن الصندوق سيواكب الحكومة الموريتانية في جهودها الرامية إلى تطبيق القوانين الملزمة بتشبيع الملح باليود سعيا إلى تحسين الظروف الصحية المواطنين.

أما السيد المصطفى ولد اعليه المدير المساعد للمنافسة ومحاربة الغش بوزارة التجارة والصناعة والسياحة فقد أوضح ان حملة التحسيس حول اهمية اليود سبقتها حملات مماثلة داعيا التجار الى تشبيع مادة الملح باليود قبل ادخالها الى االسوق واحترام النصوص والقوانين المعمول بها في هذا المجال.

وجرت انطلاقة هذه الحملة بحضور مسؤلين من الوزارة.
آخر تحديث : 05/06/2018 15:04:18

الشعب

آخر عدد : 11532

العملات

17/08/2018 12:08
الشراءالبيع
الدولار35.7036.06
اليورو40.6041.01

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي