انواذيبو ,  15/05/2018  -  احتضن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد في انواذيبو صباح اليوم الثلاثاء افتتاح اشغال الاجتماع التشاوري لعرض النتائج الأولية للاستشارة العلمية المتعلقة بمناطق الصيد الخاصة بالاسطول الشاطئي لأسماك السطح المنجز من طرف المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد .

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد اشروقه في كلمة له بالمناسبة أن قطاع الصيد دأب منذ اعتماد الاستراتيجية الوطنية للتسيير المسؤول من اجل تنمية مستدامة لقطاع الصيد والاقتصاد البحري (٢٠١٥-٢٠١٩)، على التشاور حول مجمل القضايا الهامة تجاوبا مع مستجدات القطاع والمطالب الملحة للفاعلين وذالك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يعتبر استدامة الموارد البحرية إحدى أولوياته الاساسية.

وبين الوزير ان مناطق صيد الأسماك السطحي الخاصة بالأسطول الشاطئي تحتل مكانة هامة في الاستراتيجية حيث تعتبر اداة فعالة في الحد من النزاعات بين مختلف الأساطيل العاملة في القطاع من ناحية وفي المحافظة كذالك على مناطق التكاثر والأنواع الحساسة والهشة بيئيا من ناحية أخرى .

واشار الوزير الى ان النتائج والمقترحات التي ستقدمها هذه الاستشارة ستساهم بلا شك في تنظيم وملاءمة هذه المناطق بين مختلف الاساطيل بشكل يعزز المحافظة على الثروة البيئة البحرية كما ستساهم في الرفع من المردودية الاقتصادية والاجتماعية للقطاع وبالتالي الاستغلال الأمثل لمواردنا البحرية .

جرى افتتاح الاجتماع بحضور والي داخلت انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره حاكم مقاطعة انواذيبو ورؤساء التشكيلات العسكرية والأمنية في الولاية وبعض الفاعلين في مجال الصيد بالمدينة.
آخر تحديث : 15/05/2018 14:14:39

الشعب

آخر عدد : 11488

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1