نواكشوط,  12/05/2018
خلدت الرابطة الوطنية للممرضين مساء اليوم السبت في فندق موريسانتر اليوم العالمي للمرضين تحت شعار "مهنة التمريض شريان المنظومة الصحية"

ويهدف إحياء هذا اليوم إلى التحسيس بدور الممرض ومواكبته لتطورات التمريض سبيلا إلى النهوض بهذه المهنة في موريتانيا.

.واكد وزيرالصحة البروفسور كان بوبكر، خلال اشرافه على افتتاح هذه التظاهرة، أهمية هذا اليوم الذي يأتي بعد ايام من اشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز على تدشين توسعة وعصرنة وتطوير مدرسة الصحة العمومية .

واستعرض الجهود المبذولة في مجال تطوير المنظومة الصحية حيث تم إنشاء أربع مدارس جديدة للصحة في روصو وكيفه وسيلبابي والنعمه لتعزيز قدرة هذه المدرسة التي ظلت وحيدة منذ انشائها.

وشدد على اهمية دور الممرض قي تقديم مختلف العلاجات للمرضى، حاثا الممرضين على تعزيز الصورة الايجابية لهم من خلال تحسين وتطوير ادائهم خدمة للمواطنين .

وبدوره أبرز السيد شيخنا ولد السخاوي رئيس السلك الوطني للمهن الصحية في كلمة بالمناسبة اهمية هذا اليوم الذي يلتقي فيه الممرضون لمناقشة همومهم وانشغالاتهم المهنية والعمل على تعزيز التضامن والانسجام الذي من دونه لا يمكن تحقيق الاهداف المرجوة .

واكدت رئيسة الرابطة الوطنية للمرضين السيدة ام الحسن منت مزيد على اهمية دور هذه الهيئة التي تقدم الغالي والنفيس من اجل الحفاظ على اخلاقيات المهنة والدفع بها نحو مستقبل افضل، مثمنة التضحيات التي يقدمها الممرضون من اجل صحة وسلامة المواطنين .

وتميزت هذه التظاهرة بتكريم الممرض الراحل با عمر ممادو با حيث تسلمت شقيقته شهادة التكريم ، إضافة إلى تقديم عروض ونقاشات علمية في مجال مهنة التمريض.

جرى الافتتاح بحضور المستشار المكلف بالاتصال السيد عبد القادر ولد احمد، ومديرة مدرسة الصحة العمومية الدكتورة زينب بنت حيدي

آخر تحديث : 12/05/2018 21:35:13

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي