كيفه,  11/05/2018  -  ترأس والي لعصابه، السيد محمد الحسن ولد محمد سعد، رفقة المنسق الوطني لمشروع مكافحة الفقر في افطوط الجنوبي وكاراكورو ( أباسك 2 )، السيد أحمد ولد أعمر، صباح اليوم الجمعة في مباني الولاية، اجتماعا للجنة الجهوية لمنح التمويلات، تم خلاله المصادقة على تمويل 18 مشروعا تنمويا في بلديات مقاطعة كنكوصه تتمحور أساسا حول توفير المياه الصالحة للشرب ودعم الأنشطة الزراعية والرعوية في هذه المقاطعة.

وثمن الوالي في بداية الاجتماع التدخلات التنموية التي ينفذها المشروع والتي من شأنها المساهمة في توفير المياه الصالحة للشرب وإقامة حظائر تلقيح المواشي وتأطير المزارعين ودعمهم عبر إقامة العديد من المشاريع في مجال إرساء دعائم التنمية المحلية .

وأشاد بالشفافية المتبعة من طرف اللجنة لتحديد أولويات مجالات التدخل ونقاط الهشاشة في البلديات المستهدفة .

وبدوره أعرب المنسق الوطني للمشروع عن إرتياحه لتعاطي السلطات المحلية الايجابي مع القائمين على المشروع، مبرزا أنه يتدخل أساسا من أجل تعزيز البنية التحتية للتنمية المحلية .

وأستعرض مجمل المشاريع التي تمت المصادقة على تمويلها من طرف المشروع والتي بلغ عددها الاجمالي لهذا العام 54 مشروعا في مناطق تدخله ، 18 منها في مقاطعة كنكوصه، من ضمنها تمويل نظام للري في المدينة بالتعاون مع وزارة الزراعة لصالح التعاونيات الزراعية.

وأضاف أن المشاريع التي تم تمويلها من طرف المشروع وصلت إلى 191 مشروعا بغلاف مالي يقارب مليار أوقية.

وجرى الاجتماع بحضور رؤساء المصالح الفنية بالولاية وعمد بلديات مقاطعة كنكوصه الخمسة، والقائمين على تنفيذ المشروع .
آخر تحديث : 11/05/2018 14:00:29

الشعب

آخر عدد : 11472

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1