نواذيبو,  09/05/2018
بدأت صباح اليوم الأربعاء في مدينة نواذيبو أشغال ورشة تكوينية حول بناء القدرات التقنية لتنفيذ الخطط الوطنية لاتفاقية أستوكهولم بشأن الملوثات العضوية الثابتة لصالح وكلاء البيئة والقطاعات المعنية.

وتهدف هذه الورشة التى تدوم يومين والمنظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع الشركاء في التنمية إلى تعزيز وبناء القدرات والمساعدة التقنية في تنفيذ الخطط الوطنية الخاصة بالاتفاقية المذكورة.

وسيتلقى المشاركون في الورشة عروضا تتناول من بين أمور أخرى اتفاقية أستوكهولم وجرد محين للملوثات الثابتة في موريتانيا والمبيدات والمواد الكيميائية المنتهية الصلاحية إضافة إلى عرض حول شبكة تبادل المعلومات في مجال الملوثات العضوية الثابتة.

وأكد الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد أمادي ولد الطالب أن هذه الورشة تدخل في إطار اهتمامات بلادنا بالسلامة الصحية من جهة وبالبيئة على نحو أعم وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والمجسدة على أرض الواقع من خلال رسم سياسة بيئية مناسبة وتنفيذ كل ما من شأنه حماية الوطن والمواطن من خطر الاثار السلبية للمواد الكميائية.

وأضاف أن هذه الورشة تأتي في إطار مجهودات وزارة البيئة والتنمية المستدامة التى تأخذ في الحسبان تأثير المواد الكيمائية على الصحة البشرية والبيئة بشكل عام كخيار استراتيجي في سياستها في السنوات الاخيرة ومراعاة التزامات بلادنا بخصوص الاتفاقية.

جرى افتتاح الورشة بحضور الوالي المساعد لولاية داخلت نواذيبو السيد محمد محمود ولد المصطفي والامين العام لسلطة منطقة نواذيبو الحرة السيد الجيلاني ولد الشيخ والحاكم المساعد والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو.
آخر تحديث : 09/05/2018 14:59:21

الشعب

آخر عدد : 11532

العملات

17/08/2018 12:08
الشراءالبيع
الدولار35.7036.06
اليورو40.6041.01

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي