كيهيدي,  09/05/2018  -  أشرف الأستاذ حمدي ولد محجوب، المدير العام للوكالة الوطنية "التضامن" لمحاربة آثار الرق وللدمج ومكافحة الفقر، رفقة والي ولاية كوركول السيد يحي ولد الشيخ محمد فال أمس الثلاثاء بقرية سيلا التابعة لبلدية نيرا والو بمقاطعة كيهيدي، على تدشين نقطة صحية في قرية سيلا التابعة لبلدية نيرا والو بمقاطعة كيهيدي.

وتضم النقطة الصحية قاعات للمعاينة والحجز والولادة وصيدلية ومخزن أدوية يراعي معايير السلامة الصحية ويشرف عليها طاقم طبي مكون من ممرض وقابلة وصيدلاني. كما تتوفر هذه النقطة الصحية على أجهزة حديثة للكشف الطبي.

وشملت المنشآت المدشنة بهذه المناسبة في عدد من القرى بولاية كوركول مدرستين مكتملتين ومجهزتين بالمعدات التربوية بقريتي بلكت ليتامه ووالي التابعتين لمقاطعة مقامة ونقطتين صحيتين مجهزتين بكامل التجهيزات الطبية بقرى اودي لمكيل و كوب أهل هاشم بمقاطعة امبود.

وهنأ المدير العام لوكالة التضامن سكان القرى المستفيدة من هذه المنشآت التعليمية والصحية والتى سيكون لها الأثر الايجابي على صحة السكان وتربية أبنائهم.

وأكد ان هذه التدشينات تأتي ضمن نهج التنمية الشاملة الذي رسمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، والذي يرتكز على توجيه التدخلات لصالح الفئات الهشة من المجتمع وفق ضوابط التسيير المعقلن والاولويات التنموية وفق مبدأ الانصاف والاستحقاق وصولا إلى تحقيق تنمية مندمجة قوامها اسعاد المواطنين ودمجهم في الحياة النشطة واشراكهم في تسيير الشأن العام
آخر تحديث : 09/05/2018 11:54:03

الشعب

آخر عدد : 11488

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1