نواكشوط ,  05/05/2018
خلدت بلادنا اليوم السبت بمركز الاستطباب الوطني بنواكشوط، اليوم العالمي لتعقيم اليدين.
ويهدف تخليد هذا اليوم المنظم من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إلى رفع الوعي بأهمية غسل اليدين بالصابون باعتباره عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض، وخاصة تعقيم اليدين بالنسبة للطواقم الطبية من أجل الحد من انتشار الأمراض والإصابات في المنشآت الصحية.

وأوضح السيد أحمد جدو ولد الزين المكلف بمهمة بوزارة الصحة ، الأمين العام وكالة، في كلمه له بالمناسبة، أن العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية تؤثر على مئات الملايين من المرضى حول العالم كل عام باعتبار أن هذه العدوى لها تأثير كبير على الاعتلال والوفيات ونوعية الحياة وتشكل عبئا اقتصاديا اجتماعيا .

وأضاف أن قطاع الصحة وامتثالا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وتطبيقا لبرنامج حكومة الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين، يسعى إلى التصدي للأمراض المعدية والحد من انتشارها والتخفيف من انعكاسها على صحة المواطنين، مبينا ما يمثله غسل اليدين بالصابون من دور في الحد من انتشار الأمراض والإصابات خاصة في المنشآت الصحية.
وثمن المدير المساعد لمركز الاستطباب الوطني الدكتور سيد احمد ولد تكدي، بدوره، تنظيم هذه التظاهرة بمركز الاستطباب الوطني لتوضيح أهمية تعقيم اليدين بالنسبة للمنشآت والمراكز الصحية.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور كي عبد السلام، في كلمته بالمناسبة، الدور الذي يلعبه غسل اليدين في الحد من الاصابة بالأمراض، مشيرا إلى أنه يقي من الإيبولا .

و سيتم تنظيم العديد من الأنشطة احتفاء بهذا اليوم في المرافق الصحية اضافةالى مركز الاستطباب الوطني ومستشفى الشيخ زايد، ومستشفى الصداقة، والعيادة المجمعة، والمركز الصحي في تيارت .
وتستمر هذه الأنشطة على مدار الأسبوع في مناطق الحوضين ولعصابه ونواذيبو.
آخر تحديث : 05/05/2018 21:38:03

الشعب

آخر عدد : 11530

العملات

15/08/2018 09:42
الشراءالبيع
الدولار35.7036.06
اليورو40.7241.13

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي