نواكشوط ,  24/04/2018
أعلن اليوم الثلاثاء في نواكشوط عن إيفاد ثمانية طلاب من فرع المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات بموريتانيا للتكوين في شركة "هاواواي" للتكنلوجيا في مدينتي "بيجين" و"شنزن" الصينيتين ،في اطاربرنامج "بذرة المستقبل" ، وذلك بعد أن استوفوا شروط المشاركة في هذا البرنامج الذي تنظمه الشركة.

وأكد الأمين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال السيد محمد ولد هيبه في كلمة بالمناسبة أن اختيار إيفاد الطلاب الأوائل من فرع المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات بموريتانيا تم على أساس الترتيب الاستحقاقي في شعبة الاتصالات ،حيث سيتم تدريبهم في مخابر شركة " هاواواي" للتكنلوجيا.

وأضاف أن هذه المبادرة تعد لبنة جديدة تنضاف لصرح التعاون المثمر بين الدولتين الصديقتين الموريتانيانية والصينية لدعم قطاع التكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال في جهوده الهادفة إلى مرتنة سوق العمل الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أهمية بالغة.

وبدوره اوضح السيد الطالب ولد محمد الحاج المستشار المكلف بالتعاون والمنسق لفرع المدرسة العليا متعددة الجنسيات للاتصالات في نواكشوط أن هذا التكوين سيمكن الطلاب الأوائل بالمدرسة من الاطلاع على تجارب أخرى في مجال رائد كمجال تقنيات الاعلام والاتصال في دولة الصين الشعبية.

أما السيد الشيخ ابراهيم ولد الحاج أعمر المدير المساعد لشركة "هاواوي" فقد أشار إلى أن هذا التكوين يشكل فرصة للطلاب للتطبيق على آخر التكنلوجيا في مجال الاعلام والاتصال من خلال التكوين في مخابر الشركة على المستجدات العصرية في المجال التقني .

وقال " ان هذا التكوين يعتبر من اهم فنيات التكوين المهني الذي سيساعد في ولوج سوق العمل من خلال حصول الطلاب المتدربين على شهادات تسهل ولوجهم لسوق العمل من بابه الواسع"، منبها الى ان هذا التكوين يدخل في اطار الجهود التي تبذلها الدولة في تمهين التعليم العالي والتكوين المهني للاستجابة للمتطلبات الاقتصادية للبلد.

وشكر قطاع التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال على حسن الشراكة والتنسيق في المجالات المتعلقة باختصاص شركة "هاواوي".

جرى الحفل بحضور المستشارين والمديرين المركزيين بالوزارة ومدير هاواواي.
آخر تحديث : 25/04/2018 08:49:54

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي