نواكشوط ,  24/04/2018
بدأت مساء اليوم الثلاثاء بقاعة العرض في دارالشباب القديمة بنواكشوط فعاليات النسخة الثامنة من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي الذي تنظمه سنويا جمعية المسرحيين الموريتانيين .

وأكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية الدكتور أحمد ولد اباه ولد سيد أحمد ، في كلمة بالمناسبة أن المهرجان المدرسي يكتسي أهمية كبيرة، حيث ينمي روح العمل المسرحي الجاد وسط المحيط المدرسي، مماجعل القطاع يعتبره أحد الفعاليات الثقافية التي يعول عليها في تنمية مواهب الأجيال الناشئة.

واضاف أن المسرح فن يحمل خلف واجهته رسائل توعية وتحسيسية تبث روح المواطنة والانتماء في نفوس الشعوب ، مبرزا أن القطاع واكب جمعية المسرحيين الموريتانيين في تنظيم نسخ المهرجان الماضية بدعم انشطتها ماديا ومعنويا وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تقديم وجه موريتانيا الثقافي الذي يعكس ثراء تنوعها الثقافي في المحافل الدولية، وما عرف عنها من خدمة للثقافة في الربوع العربية والإفريقية.

ومن جانبه اشاد مديرنسخة المهرجان السيد اسلك ولد اسويد بما تقدمه الوزارة من دعم مادي ومعنوي لمهرجان المسرح المدرسي ، منبها على دعم قطاعات اخرى من بينها التهذيب الوطني والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والشباب والرياضة.

وجرت التظاهرة بحضور الامناء العامون لوزارات التهذيب الوطني والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة والشباب والرياضة’ وحاكم مقاطعة لكصر.
آخر تحديث : 25/04/2018 13:01:25

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي