نواكشوط,  14/04/2018  -  عقدت الاتحادية الوطنية للصيد التقليدي صباح اليوم السبت في نواكشوط مؤتمرها الاول تحت شعار " من أجل تنمية مستدامة للصيد التقليدي" وذلك من أجل انتخاب لجنة التعيين ورئيس للاتحادية .

وأوضحت مديرة تنمية وتثمين المنتجات في وزارة الصيد والاقتصاد البحري السيدة بوبه بنت الخالص في كلمة "باسم وزير الصيد والاقتصاد البحري " أن تأطير و تطوير اتحاديات الصيد ضروري من أجل الرفع من مستوى هذا القطاع الحيوي مشيرة الى أن الوزارة لديها مخطط لإصلاح الموانئ وإيجاد نقاط للتفريغ وهو ما يحتاجه قطاع الصيد التقليدي .

وبدوره ثمن رئيس الاتحادية الوطنية للصيد التقليدي السيد الشيخ ولد أحمد الدور الذي لعبته وزارة الصيد والاقتصاد البحري للرفع من مستوى هذا القطاع استجابة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الهادفة إلى تطوير الصيد و الاقتصاد البحري خاصة الصيد التقليدي حيث مكنت التشريعات وحماية الثروة السمكية من الرفع من مستوى الانتاج بشكل ملموس.

ومن جانبه أشاد المدير التنفيذي للاتحادية الوطنية للصيد التقليدي السيد عبد الرحمن الشيفيف بوحبيني بالإجراءات التي اتخذت الدولة في سبيل اصلاح قطاع الصيد التقليدي من خلال تنظيمه وتفريغ الكميات المصطادة في الموانئ والمراسي الوطنية وتعزيز البنية التحتية للصيد التقليدي فضلا عن تشييد ميناء تانيت للصيد التقليدي .

وحضر انعقاد المؤتمرعدد من المنتخبين والفاعلين في مجال الصيد وشركاء أربيون .
آخر تحديث : 14/04/2018 16:10:34

الشعب

آخر عدد : 11472

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1