انطلقت مساء اليوم السبت بمباني مدرسة الصحة العمومية في النعمة أعمال المؤتمر الأول للتنسيقية الجهوية للنقابة الوطنية للصحة العمومية في ولاية الحوض الشرقي تحت شعار” الكادر الشبه الطبي: الدعامة الأقوى في المنظومة الصحية”.
وابرز مستشار والي الولاية المكلف بالشؤون الادارية السيد كيسي عبدول صمبا، خلال اشرافه على افتتاح المؤتمر أهمية العمل النقابي وافتتاح منسقية جهوية بالولاية على تطوير العمل النقابي والخدمات الصحية داخل المراكز والنقاط الصحية بالولاية.
وبدوره شكر رئيس النقابة الوطنية للصحة العمومية السيد الشيخ الولي ولد احمد، السلطات الادارية بالولاية على تعاونها من أجل انجاح هذا المؤتمر ، مستعرضا جهود النقابة في حل العديد من المشاكل التي تعترض العاملين بقطاع الصحة .
حضر انطلاق المؤتمر حاكم مقاطعة النعمة وجمع كبير من الاطباء والعاملين في القطاع الصحي بالحوض الشرقي.