نواكشوط,  17/03/2018  -   اشرف قائد أركان الحرس الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي صباح اليوم السبت بملعب المرحوم شيخه ولد بيديه في نواكشوط على انطلاق منافسات النسخة التاسعة من سباق ضاحية الحرس الوطني لهذا الموسم التي فاز بها الحرسي درجة ثانية الشاب عابدين محمد عابدين(34)د و(10) ث.

وحل في المركز الثاني الجندي ثاني عبد الله ولد علي من كتيبة اللوجستيك (الجيش الوطني)(34)د و(40)ث في حين جاء في المركز الثالث الجندي درجة ثانية من إدارة الرياضة محمد ولد محمود ولد صمبه (34)د و (48)ث.

وانطلق السباق الذي جرى على مسافة 10 كلم من أمام ملعب المرحوم شيخه ولد بيديه مرورا بعدة نقاط في قلب العاصمة ومقاطعتي تفرغ زينه ولكصر انتهاء بنفس الملعب.

وتميز هذا العام بمشاركة أزيد من 476 متسابقا من مختلف القطاعات العسكرية والأمنية والمدنيين وممثلين عن بعض البعثات الدبلوماسية المعتمدة في نواكشوط.

وجاب المتسابقون ملتقى طرق إذاعة موريتانيا ثم فندق أزلاي ثم آفاركو وصولا إلى ملتقى الطرق المعروف ب(ب م د) مرورا بملتقيات مخبزة الأمير والسفارة الفرنسية والملعب الأولومبي وقناة الموريتانية ومقهى سافانا ثم ملتقيات طرق شنقتل وموري سانتر وبانا ابلاه ومخبزة بوتانس وملتقى طرق ولد أماه، ثم مستشفى الأمومة والطفولة ومفوضية الأمن العمومي وملتقيات طرق مدريد ونادي الضباط والثانوية العربية وانتهاء بملعب المرحوم شيخه ولد بيديه.

وأكد النقيب أحمد ولد أعلي، رئيس الرابطة الرياضية للحرس الوطني أهمية تنظيم هذا النوع من السباقات وغيرها من التظاهرات الرياضية بالنسبة للقطاعات العسكرية والأمنية من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية لأفرادها بشكل دائم وهو ما جسدته قيادة الحرس الوطني من خلال تعليماتها الصارمة بهذا الخصوص والهادفة إلى تمكين كل أفراد قطاع الحرس الوطني من الحفاظ على لياقتهم البدنية وجاهزيتهم بشكل دائم لممارسة المهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.

وأضاف أن سباق ضاحية الحرس الوطني أصبح حدثا رياضيا مميزا من حيث نسبة المشاركة وتنوع المشاركين ودقة التنظيم التي تتطلب جهدا كبيرا، مؤكدا أن قيادة الحرس الوطني ماضية في تنظيم هذه التظاهرة الرياضية والثقافية السنوية بشكل دائم.

وبدوره عبر بطل السباق الحرسي درجة ثانية عابدين محمد عابدين عن شكره لقيادة الحرس الوطني التي مكنته من خلال دعمها المادي والمعنوي من المشاركة ولأول مرة في النسخة التاسعة من سباق ضاحية الحرس الوطني، مشيرا إلى أن المشاركة في هذا النوع من السباقات يتطلب تحضيرا نفسيا وبدنيا ومعنويا قبل كل مشاركة يراد منها تحقيق نتيجة مشرفة وهو ما وفرته "لنا قيادة الحرس الوطني بالشكل والوقت المناسبين".

وحضر انطلاقة هذا السباق قائد أركان الحرس الوطني المساعد اللواء محمد ولد باب أحمد وعدد من قادة المكاتب والمديريات والضباط بقيادة الحرس الوطني.

ويدخل هذا السباق في إطار التظاهرة الرياضية والثقافية التي تنظمها قيادة الحرس الوطني.

آخر تحديث : 17/03/2018 10:22:14

الشعب

آخر عدد : 11488

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1