نواكشوط,  12/03/2018
بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط، اشغال ورشة تكوينية لمسؤولي الصحة والجودة العاملين فى مصانع تحويل الاسماك، منظمة من طرف وزارة الصيد والاقتصاد البحري بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية.

وتسعى هذه الورشة التى تدوم خمسة ايام،الى تزويد المشاركين بالتقنيات والاساليب الجديدة فى مجال صحة وسلامة وجودة المنتوجات البحرية .

ويستفيد من هذا التكوين 30 مشاركا من العاملين في مختلف مصانع تحويل الاسماك في نواكشوط ونواذيبو .

وأكد السد ابراهيم ولد محفوظ مكلف بمهمة بوزارة الصيد والاقتصاد البحري الامين العام وكالة في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذا اللقاء يأتى بعد ثلاث سنوات من تطبيق الاستراتيجية الجديدة لقطاع الصيد.

وأضاف أن قطاع الصيد والاقتصاد البحري يسعى للتطبيق الصارم للقوانين والنظم المعمول بها فى مجال صحة وجودة وتصنيف منتجات الصيد البحري من خلال مواكبة جميع مراحل الانتاج من اصطياد وتفريغ ومعالجة وتسويق .

وأوضح الامين العام وكالة ان احترام المصدرين للنظم والمعايير الدولية فى مجال سلامة وجودة وتصنيف المنتج البحري والعمل على اقامة شراكة مفيدة تسعى الى ترقية جودة منتجات الصيد هي السبيل للولوج الى الاسواق الدولية.

ويتولى تأطير الورشة التى يشارك فيها ازيد من 30 مشاركا من مختلف مصانع تحويل الاسماك فى كل من نواذيبو ونواكشوط خبراء وطنيون مختصون فى هذا المجال .

وجرى افتتاح الورشة بحضور الامين العام لوزارة التجارة والصناعة والسياحة وكالة ومديرة تنمية وتثمين منتجات الصيد ومدير المكتب الموريتاني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الاسماك .
آخر تحديث : 12/03/2018 21:29:12

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11802

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية