انواذيبو,  20/02/2018  -  استضافت سلطة منطقة انواذيبو الحرة صباح اليوم الثلاثاء وفدا من المستثمرين الكناريين ضم رجال اعمال ومستثمرين ورؤساء اتحادات موانئ بجزر الكناري الاسبانية .

و استقبل الوفد فور وصوله من قبل الامين العام لسلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد الجيلاني ولد الشيخ محاطا بالمديرين المركزيين واطر المنطقة الحرة حيث عقد الوفدان اجتماعا بقاعة الاجتماعات بمقر منطقة انواذيبو الحرة تم خلاله تقديم عرض مفصل عن فرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة الحرة والمشاريع ذات الافاق الاستثمارية الواعدة في مختلف المجالات.

كما زار الوفد شركة "صانرايس" التي تمثل اسثمارا لخصوصين موريتانين وصينيين في شراكة رخصتها المنطقة الحرة وتعرف الوفد هناك علي فرص الاسثمار في الصيد البحري وتابع عرضا عن ماحققته الشراكات الموريتانية الاجنبية في هذا المجال حيث وفرت الشركة حتي الان 1500 فرصة عمل غير مباشرة.

وبمناسبة زيارة الوفد اطلقت منطقة نواذيبو الحرة صالونا بين رجال الاعمال الكناريين الزائرين ونظرائهم الموريتانيين بانوذيبو شكل الصالون الذي نظم بفندق المدينة حوارا اسثماريا توزع خلاله المشاركون الي مجموعات حسب المجالات الاستثمارية المقدمة كالصيد والسياحة والتجارة واللوجستيك اضافة الي مشروع دعم قطاع الصيد البحري المعروف ب"لاكابل" وهو مشروع تحويل الثروة السمكية في منطقة انواذيبو الحرة.

كما زار الوفد المنطقة السياحية بكبانو وعلي هامش هذه الزيارة عبر ممثل الوفد رئيس اتحادية مستثمري الموانئ بلاسبلماس عن أرتياحه للمشاريع الاستثمارية الرائدة في منطقة انواذيبو الحرة مشيرا الي ان تنفيذ مشروع مشترك بين خصوصين وعموميين من موريتانيا وكناريا سيخلق فرص واعدة للاسثمار شاكرا في ذات السياق المنطقة الحرة علي حسن الاستقبال والضيافة وتسهيل خدمة التعرف علي هذه المنشآت الحيوية والهامة.

وعلي هامش اختتام الزيارة اكد الامين العام للمنطقة الحرة السيد الجيلاني ولد الشيخ ان زيارة الوفد الكناري تدخل في اطار شراكات المنطقة الحرة بالمستثمرين في العالم وتعريفهم بفرص الاستثمار التي توفرها المنطقة الحرة منوها باهتمام الشركاء الكناريين بهذه الفرص.
آخر تحديث : 21/02/2018 08:26:45

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1