نواكشوط ,  19/02/2018  -  استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي في نواكشوط الدكتور بنيديكت آكي أورامه، رئيس البنك الإفريقي للإيراد والتصدير الذي يزور بلادنا حاليا رفقة وفد من كبار رجال الأعمال الأفارقة.

وأدلى رئيس البنك الإفريقي للإيراد والتصدير بعيد اللقاء بتصريح قال فيه إنه جاء إلى رئيس الجمهورية لإطلاعه على المباحثات التي أجراها هذا الصباح مع عدد من الوزراء ومع محافظ البنك المركزي.

وأوضح أنه تم خلال اللقاء، استعراض التعاون بين الحكومة الموريتانية والبنك الإفريقي للإيراد والتصدير واستعداد هذا الأخير للاستثمار في عدة مشاريع في حدود مليار ونصف المليار دولار أمريكي خصوصا في قطاعات الصيد والمناجم والقيمة المضافة والقطاع الخاص.

وقال إنه سيخصص مليار للبنية التحتية خصوصا في موانئ الصيد والطاقة والمجال الصناعي وتحويل بعض المواد الأولية.

وأضاف: "لقد جئت رفقة وفد من كبار رجال الأعمال الأفارقة من زبناء البنك ويعتبرون من كبار المستثمرين من الدول الإفريقية وهم مستعدون للاستثمار في المجالات المذكورة خاصة مجال الصيد وتطوير البنى التحتية".

وجرت المقابلة بحضور السيد عبد العزيز ولد الداهي، محافظ البنك المركزي الموريتاني والسيد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

آخر تحديث : 19/02/2018 18:13:52

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1