نواكشوط,  11/02/2018  -  نظم اتحاد إعلاميات موريتانيا الليلة البارحة في فندق الاجنحة الملكية بنواكشوط حفل تكريم لعدة شخصيات وذلك في ختام حملة الانتساب التي نظمها الاتحاد مؤخرا .

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة ميمونة محمد التقي خلال حفل نظم بالمناسبة أن السنوات القليلة الماضية شكلت نقلة نوعية في مسيرة المرأة الموريتانية نحو التقدم واتسمت المكتسبات التي حققتها بوضوح الرؤية والفهم السليم للإشكالات الناجمة عن الغبن الذي عانت منه عقودا خلت، فاحتلت مكانة بارزة ضمن البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حيث شكلت إرادته السياسية الصلبة لإشراكها سندا ودفاعا قويا تعكسه الوضعية المتميزة للمرأة الموريتانية في محيطها العربي والافريقي.

وقالت إن أي جهد لإشراك المرأة وتمكينها لا يأخذ بعين الاعتبار أهمية الإعلام والقائمين عليه وخاصة النساء الإعلاميات، هو جهد محكوم عليه بالفشل وذلك للدور البارز الذي يلعبه الإعلام في تصحيح الصور النمطية وصقل وتأهيل الذهنية المجتمعية لتقبل وتشجيع مشاركة المرأة في العملية التنموية.

وأضافت أنه لأول مرة في تاريخ موريتانيا تمثل النساء ثلث المناصب الحكومية وحوالي ثلث الأمناء العامين فضلا عن تبوئها مناصب سامية وما يمثله ذلك من أهمية كبيرة .

وبدورها قالت رئيسة اتحاد اعلاميات موريتانيا السيدة منيه بنت سيدي إن مكتب الاتحاد يعمل على بلورة خطة عمل للفترة 2018 - 2019، حيث تعطي اهتماما خاصا للتكوين ولتوسيع نطاق علاقات الاتحاد الخارجية والداخلية، وتعزيز شراكاته مع الفاعلين الاقتصاديين والتنمويين المهتمين بقضايا الإعلام والنوع ومعالجة قضايا المرأة في الاعلام، وإطلاق نماذج مقنعة وقابلة للاستمرارية من الصحافة النسوية الوطنية، إضافة إلى تخليد الأيام الدولية ذات الصلة بالمرأة والصحافة والتنوع الثقافي والشباب والبيئة والصحة وقضايا الإرهاب والمهاجرين.

وتميز هذا الحفل بتسليم "درع الاتحاد" - أعلى وسام لدى اتحاد الإعلاميات- للوزير السابق الاستاذ حمدي ولد المحجوب، على جهوده والوزيرة السابقة السيدة أماتي بنت حمادي على جهودهما لفائدة تعزيز دور الإعلاميات الموريتانيات وتوفير المناخ والإطار القانوني الكفيلين بتفعيل هذا الدور.

كما تم تكريم الرئيسة الفخرية للاتحاد الاعلامية الناها بنت سيدي والرئيسة المؤسسة ميمه بنت محمد احمد.

وحضر هذا الحفل والي نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد، ورئيس المجلس الأعلي للشباب المهندس محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم وجمع من المدعوين والإعلاميين .
آخر تحديث : 12/02/2018 09:41:43

الشعب

آخر عدد : 11450

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
رئيس الجمهورية يتوجه إلى ابروكسل