نواكشوط ,  07/02/2018
احتضنت قاعة المؤتمرات بمجموعة انواكشوط الحضرية اليوم الأربعاء لقاء لرؤساء وعمد العواصم والمدن المغاربية المجتمعين على هامش الندوة الدولية المغاربية حول التسويق الاقليمي المنعقدة في نواكشوط في الفترة ما بين 5 و 7 فبراير الجاري.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على انشاء شبكة للمدن المغاربية، وذلك تجسيدا لعمق الايمان بضرورة الوحدة والعمل المشترك وتكثيف التعاون في مختلف المجالات بين كل مدن المغرب العربي وفتح باب الانتساب لبقية المدن المغاربية.

وقد شكلت لهذا الغرض لجنة اشراف برئاسة رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية السيدة أماتي بنت حمادي وتضم عمد عواصم الدول المغاربية.

واصدرالمشاركون بهذه المناسبة بيانا تأسيسيا لهذه الشبكة جاء فيه:

"إن رؤساء وعمد العوصم والمدن المغاربية المجتمعين على هامش الندوة الدولية المغاربية حول التسويق الإقليمي المنعقدة بنواكشوط ما بين 5 و7 فبراير2018، تجسيدا منهم لعمق الإيمان بضرورة الوحدة والعمل المشترك. يعلنون على بركة الله تعالى، إنشاء "شبكة المدن المغاربية" لوضع لبنة على صرح النهوض بمدن المغرب العربي من خلال توسيع افاق التعاون، وتوحيد الجهود، وتعزيز التنسيق بين جميع أعضائها لبلوغ التنمية الحضرية المنشودة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية والأمنية.

وفي الوقت الذي يعلنون فيه تأسيس هذه الشبكة التي ستتكفل بالعمل على ترقية الفضاء الحضري وتحسين ظروف الحياة فإنهم يدعون كافة المدن الأخرى للالتحاق بهذا الركب والانخراط فيه للعمل معا من أجل تحقيق الآمال ورفع التحديات وكسب الرهانات".

آخر تحديث : 07/02/2018 15:36:41

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11803

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية