أطار,  05/02/2018  -  عقد والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، صباح اليوم الاثنين بمدينة أطار اجتماعا مع أعضاء قافلة شبكة النساء البرلمانيات برئاسة السيدة مريم باب سي رئيسة القافلة التي تقوم حاليا بزيارة للولاية تشمل مقاطعاتها الأربع.

وأثنى الوالي خلال الاجتماع، على الأدوار الهامة للمرأة في آدرار، باعتبارها منتجة وحاضرة في كافة الميادين السياسية والاقتصادية وغيرها، مبرزا بشكل خاص مشاركتها في التنمية الزراعية.

وبدورها أوضحت رئيسة القافلة أن الهدف من هذه الزيارة هو الالتقاء بنساء الولاية والاستماع عن قرب إلى مشاكلهن ومؤازرتهن ومناقشة قضاياهن خاصة مشاركتهن في الحياة السياسية ومحاربة العنف ضدهن وضرورة ضمان الملكية العقارية لهن.

وحضر الاجتماع مستشارا الوالي المكلفان بالشؤون الإدارية والقانونية والشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة أطار والمنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة والمندوبة الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية.

وكانت القافلة قد عقدت يوم أمس بدار الشباب في مدينة أكجوجت بولاية إينشيري، اجتماعا مماثلا حضره مدير ديوان والي الولاية السيد محمدو ولد باب ولد سيدي ميله والحاكم المساعد لمقاطعة اكجوجت السيد محمد عالي كولي بالي والعمدة المساعدة لبلدية المدينة السيدة أمناه منت هابد.

كما عقدت القافلة قبل ذلك في مركز بنشاب الإداري اجتماعا تحسيسيا تركز حول المشاركة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة ومكافحة العنف ضدها وحما ملكيتها العقارية.

ودعت رئيسة الشبكة خلال الاجتماع، الجميع إلى مساعدة المرأة حتى تتبوأ مكانتها اللائقة في صنع القرار لتساهم بفعالية أكبر في النهوض بالبلاد وكسب رهاناتها التنموية.

وحضر الاجتماع رئيس مركز بنشاب الإداري السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله وعمدة البلدية السيد امربيه ولد عبد العزيز.
آخر تحديث : 05/02/2018 20:02:50

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1