نواكشوط,  29/01/2018  -  احتضن مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في نواكشوط مساء اليوم الاثنين تخرج دفعة من 48 شابا وشابة تلقوا تكوينا مجانيا على مدى ستة أشهر في المحاسبة وإدارة المؤسسات من طرف مؤسسة " مترجمون موريتانيون محترفون " بالتعاون مع المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب و مدير مؤسسة مترجمون موريتانيون محترفون السيد لمرابط ولد عيسى باب، في كلمة بالمناسبة أن تخرج هذه الدفعة يدخل ضمن سلسلة دفعات تم تخرجها زادت على 500 مائة شاب حصلت على تكوين في اللغة الانجليزية وآدابها .

وأضاف أن تكوين الشباب يحظى بأولوية كبيرة في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي دعا الشباب في أكثر من مناسبة إلى المشاركة في عملية البناء الوطني .

واوضح أن التكوين خاصة باللغات الحية هو أنجع وسيلة لولوج سوق العمل والانفتاح على العالم الخارجي ،مما سيكون له الأثر الايجابي على القضاء على البطالة وتوظيف قدرات الشباب الخلاقة وتحريك عجلة التنمية الاقتصادية للبلد.

وابرز أن 150 شابا وشابة استفادوا هذه السنة من برنامج التكوين على اللغة الانجليزية، حيث تخرجت في الاسابيع الماضية دفعة من المعهد المهني الجامعي.

بدوره أشاد مدير الاكاديمية بمؤسسة مترجمون موريتانيون محترفون الدكتور محمد ولد السالك عمار بتخرج هذه الدفعة التي ستساهم في تحقيق طموحات الشباب المستفيدين من هذا التكوين في دخول سوق العمل بكفاءة ومهارة.

اما مدير المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات الدكتور المصطفى ولد سيد ي محمد ، فقد ثمن الشراكة القائمة بين المعهد ومؤسسة مترجمون موريتانيون محترفون التي مكنت من توفير تكوين مجاني لهذا العدد من الشباب الذي تجاوزت نسبة المرأة فيه 58 في المائة.

وعلى هامش الحفل الذي حضره أعضاء من المكتب التنفيذي للمجلس الاعلى للشباب تم توقيع اتفاقية بين المؤسسة والمعهد لتكوين دفعات جديدة من الشباب في مجالات التخصص الموجودة فيه.
آخر تحديث : 29/01/2018 21:43:14

الشعب

آخر عدد : 11487

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1