تمبدغه,  18/11/2017  -  تفقد وزير المياه و الصرف الصحي السيد يحيى و لد عبد الدايم اليوم السبت الخزان الذي يتم انجازه في مدينة تمبدغه الذي يبلغ أرتفاعه 20متر وسعته 1100متر مكعب في إطار منشآت المحور الجنوبي من مشروع تزويد المناطق الشرقية بالمياه الصالحة للشرب من بحيرة اظهر.

ويتعلق الامر هنا بتشيد خزان ووضع الأنابيب الرابطة بين الكيلومتر 86 والخزان الرئيس ومنه الى مدينتي تمبدغه والنعمة .

وقد اكتملت الأشغال الخاصة بشبكات التوزيع على مستوى النعمه وتمبدغه والتي يصل طولها الى 66 كيلومترا اضافة الى وضع 62 كيلومتر من انابيب التوزيع على مستوى مدينة النعمة مع توسعاتها لتشمل كل احياء المدينة.

وتلقى الوزير خلال هذه الزيارة شروحا مفصلة من القائمين على الأشغال حول مراحل تقدمها .

وفِي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح الوزير ان الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على تقدم الأشغال في منشآت مشروع اظهر و وضعية المياه بشكل عام على مستوى الولاية طبقا للتوجهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وأضاف انه تمكن من الوقوف ميدانيا على مستوى تقدم الأشغال في هذا المشروع حيث اكتملت الاعمال في الخزان الرئيسي الذي تبلغ سعته 5000 متر مكعب وخزان النعمه الذي تصل سعته الى 2500 متر مكعب اضافة الى اكتمال بعض مكونات المشروع الاخرى في حين يضيف وزير المياه والصرف الصحي تتواصل الأشغال بوتيرة متسارعة مِن اجل إنجاز المنشآت المتبقية في اقرب الآجال .

وأضاف انه تم عقد اجتماع مع القائمين على ورشات العمل لحثهم على مضاعفة الجهود من اجل اكتمال بقية الأشغال في القريب العاجل مع احترام الجودة والتقنية اللازمة في مثل هذه المشاريع الهامة .

وقال ان المشروع سيمكن في مرحلته الثانية من تزويد مدينتي جيكني والعيون بمياه الشرب.

وأضاف ان الزيارة مكنته كذلك من الاجتماع بالمنتخبين المحلين ورؤساء المصالح الجهوية للتعرف على وضعية المياه في الولاية بصفة عامة والمشاكل المطروحة من اجل اجاد الحلول اللازمة لها.

وكان الوزير قد عقد مساء أمس بمدينة النعمه اجتماعا مع منتخبي الولاية ورؤساء المصالح الجهوية استعرض في مستهله المراحل التي وصل اليها المشروع .

واكد وزير المياه و الصرف الصحي خلال هذا الاجتماع حرص قطاعه على اكتمال المشروع في أسرع الآجال طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تقريب الخدمات الاساسية من المواطنين .

واستعرض في هذا الاطار جهود الوزارة الرامية الى توفير مياه الشرب في عموم التراب الوطني موضحا ان الولاية استفادت بشكل كبير من البرامج المنفذة في هذا المجال .

ودعا الوزير الجميع الى تعزيز الجهود في هذا المجال من خلال صيانة المنشآت المائية والعمل على محاربة ظاهرة التقري العشوائي لمالها من معوقات وتشتيت للجهود التي تقوم بها الدولة من اجل تقريب مختلف الخدمات الاساسية من المواطنين كمياه الشرب والصحة والتمدرس وغيرها .

واكد السيد الوزير في هذا الاطار ان الحكومة اتخذت التدابير اللازمة لمواجهة النقص في المراعي الناجم عن قلة الأمطار خلال هذه السنة.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة والي الولاية السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش ومسؤولين من قطاع المياه والصرف الصحي اضافة الى السلطات الادارية والامنية في الولاية.
آخر تحديث : 18/11/2017 17:22:21

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية