سيلبابي,  19/10/2017  -  نظمت القافلة التحسيسية حول تمكين المرأة والعائد الديمغرافي، المنظمة من طرف عدة قطاعات وزارية الليلة البارحة في مدينة سيلبابي، أمسية تحسيسية حضرها مستشار والي غيدي ماغه المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد المختار ولد باب.

وتشكل هذه القافلة واحدة من بين أخرى، كانت قد انطلقت في ال 11 أكتوبر الجاري من مدينة كيفه بولاية لعصابه، بهدف تحسيس المرأة في المناطق النائية من ولايات الحوضين ولعصابة وغيدي ماغا، حول أنجع السبل للولوج إلي الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية وعلى وجه الخصوص الصحة الإنجابية والحد من التسرب المدرسي للبنات وتحسين خبرة المرأة في مجالات التنمية المتعددة.

وخلال الأمسية، تحدث أئمة وخبراء من قطاعات الشؤون الإسلامية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية كل في مجال اختصاصه، عن خطورة زواج القاصرين على صحة الأم والطفل وانعكاساته السلبية فيما يخص التفكك الأسري والتسرب المدرسي والصحة الإنجابية، كما تناولوا عددا من الممارسات الضارة بصحة المرأة و كرامته..

وتناولت المداخلات مشروع العائد الديمغرافي للمرأة في الساحل SWEDD وأهداف القافلة ومسارها، كما تم التأكيد على ضرورة الاستفادة من آراء الأئمة وخبراء الصحة المرافقين للقافلة بوصفهم يرشدون المجتمع نحو الأنجع والأحسن.

وتطرقت المداخلات لبرنامج تدخلات المشروع لصالح تعزيز مكانة المرأة وصيانة حقوقها في الولوج للصحة و التعليم و تقديم المساعدة للفئات الهشة التي تعيلها النساء على وجه الخصوص .

وخلال الأمسية قدمت نوادي شباب سيلبابي اسكتشات هادفة باللغات الوطنية تعالج مختلف الظواهر الضارة بالمرأة، كما تخللت الأمسية وصلات موسيقية أنعشتها فرق فنية مختلفة .

وحضر الأمسية رؤساء مصالح القطاعات المعنية في الولاية وبعض ممثلي هيئات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين .
آخر تحديث : 19/10/2017 11:40:22

الشعب

آخر عدد : 11341

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية