نواكشوط,  15/08/2017  -  افتتحت صباح اليوم الثلاثاء بانواكشوط أعمال الورشة المتعلقة بانطلاق مراجعة أدوات جمع معلومات النظام الصحي ,منظمة من طرف ادارة التعاون والبرمجة والاعلام الصحي بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية .

وتهدف الورشة إلى شرح الأهداف والنتائج المنتظرة من الانتقال إلى نظام إعلامي صحي معلوماتي مبرمج قادر على الاستجابة في الوقت المناسب لاحتياجات صانعي القرار ومستخدمي المعلومات الصحية.

وأوضح مدير البرمجة والتعاون والاعلام الصحي السيد اسلم ولد المحجوب في كلمته الافتتاحية باهمية هذا التحول الجديد للاعلام الصحي في بلادنا من اجل توفير المعلومات الفنية الدقيقةلاحتياجات التقويم والمتابعة في هذا المجال .

وبين ان الورشة تندرج في اطار انجازات السياسة الصحية التي تم اعدادها مؤخرا تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تنفيذ خدمات صحية جيدة لجميع الموريتانيين على مختلف التراب الوطني .

وحث المشاركين على بذل الجهود لدراسة وتعميق الافكار الواردة في العروض من اجل اغنائها واثرائها وصولا الى الاهداف المنشودة في هذا المجال .

وبدوره اكد ممثل منظمة الصحة العالمية في بلادنا الدكتور سوستن زومبري استعداد المنظمة ه مع مختلف الشركاء لدعم القطاع الصحي من اجل تجسيد الاصلاح الذي يهدف اليه هذا الملتقى ،مستعرضا في كلمته الانجازات الحاصلة في القطاع الصحي والدعم الذي تقدمه منظمة الصحةالعالمية في نفس الاطار.

وخلال الورشة ناقش المشاركون عروضا حول تطور نظام الاعلام الصحي وعرض نتائج دراسة معدة حول قائمة المؤشرات الضرورية لمتابعة وتقييم الخطة الوطنية لتنمية الصحة اضافة الى مقترح ادوات جمع معلومات النظام الصحي بشكل يستجيب لحاجات مختلف المتدخلين في هذا القطاع .

ويشارك في الورشة ممثلون عن الادارات الجهوية والمستشفيات و الشركاء الماليين والفنيين والمجتمع المدني .
آخر تحديث : 15/08/2017 15:04:12

الشعب

آخر عدد : 11320

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية