نواكشوط,  14/08/2017  -  بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال ورشة تكوينية لصالح فرق التدخل السريع الجهوية في مجال طوارئ الصحة العمومية، منظمة من طرف المركز الوطني لعمليات الطوارئ في الصحة العمومية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتهدف الورشة التي تدوم خمسة أيام الى تكوين عناصر فرق التدخل السريع على المستوى الجهوي في ولايات اترارزه ولبراكنه والحوض الغربي ولعصابة حول مجالات الرقابة الوبائية والنظافة والتعقيم اضافة الى التكفل بالحالات والاتصال , وتضم هذه الفرق اطباء وممرضين وعناصر من الصحة الحيوانية.

واكد الامين العام لوزارة الصحة السيد احمد ولد اجه في كلمة بالمناسبة ان المركز الوطني لعمليات الطوارئ في الصحة العمومية يعتبر حجر الزاوية في الاستعداد والتصدي للاوبئة والاحداث المؤثرة على الصحة العمومية.

وأضاف ان قطاع الصحة امتثالا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، ليدرك ما تمثله الطوارئ الصحية من اضرار على المواطنين وما تمثله من عبء على الدولة نتيجة لانعكاساتها السلبية .

وبدوره عبر ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور سوستن زومبري عن ارتياحه للاهتمام الذي توليه وزارة الصحة بالتعاون مع الشركاء لتلبية حاجيات موريتانيا في مجال طوارئ الصحة العمومية. .
آخر تحديث : 14/08/2017 16:07:14

الشعب

آخر عدد : 11320

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية