نواكشوط ,  06/12/2016
إنطقت صباح اليوم الثلاثاء بانواكشوط ورشة المصادقة على الدليل الوطني للسلامة الصحية للمرضى بالمستشفيات الموريتانية ،منظمة من طرف ادارة الطب الاستشفائي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم ثلاثة ايام الى المصادقة على الدليل الوطني لسلامة المرضى في المستشفيات الوطنية مما سيمكن من تقييم المشاكل التي تظهر اثناء عملية تقديم العلاجات .

واوضح المكلف بمهمة لدى وزير الصحة السيد احمد جدو ولد الزين انه في كل البلدان اصبحت سلامة العلاجات اولوية صحية بقدر ما هي مشكلة اجتماعية ،مبرزا أن لاستراتيجيات التي تنفذها هذه الدول استند ت على اسس قانونية جادة واصلاحات ادارية وتنظيمية وهيكلية مستمرة ومؤسسة نهج الجودة العلمية من خلال وضع معايير وتقييم متواصل للممارسات الطبية وتكوين المهنيين.

وقا إن قطاع الصحة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وبتنفيذ من حكومة الوزير الاول المهندس يحي ولد حدمين يعمل على إرساء بيئة مناسبة لتامين علاج المواطنين.

وبدوره اوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في موريتانيا الدكتور جان ابيير بابتيست أن أمان العلاجات يشكل احدى المتطلبات المشروعة لجميع المرضى ولكافة مستخد مي الخدمة الطبية مما يتطلب أن تكون اولوية في الاهداف لكافة الفاعلين الذين يتدخلون في ميدان الصحة.

ويشارك في الورشة مختلف مديري المستشفيات في البلاد .
آخر تحديث : 06/12/2016 17:48:44

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11802

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية