نواكشوط,  19/10/2016
بدأت اليوم الاربعاء في نواكشوط أعمال ورشة حول انطلاق الاستراتيجية الوطنية لبرنامج التمويلات الصغيرة لصندوق البيئة العالمي، منظمة من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية.

وتدخل هذه الورشة في إطار انطلاقة المرحلة السادسة من الاستراتيجية الوطنية الخاصة ببرنامج التمويلات الصغيرة للمرفق العالمي للبيئة بعد أن تمت صياغتها والمصادقة عليها بصورة تشاركية وفقا لأرقى المقاييس المتفق عليها عالميا.

وأوضح الامين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد امادي ولد الطالب في كلمة بالمناسبة أن المرفق العالمي للبيئة-الذي تدخل في اطاره هذه الورشة- يشكل أكبر ممول للنشاطات البيئية في العالم، حيث يمكن البلدان المستفيدة من الحصول على هبات للتمويل الجزئي للمشاريع والبرامج التي تقدمها تلك البلدان.

وأضاف أن هذاالبرنامج الذي تم انشاؤه عام 1992، يهدف الى تقديم الدعم المالي و الفني للمشاريع الصغيرة على المستوى المحلي في الدول النامية وتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية.

وقال "إن هذه الأداة ستمكن المنظمات غيرالحكومية المستفيدة منها من الحصول على موارد مالية معتبرة،إضافة الى التمويلات الاضافية التي يتكفل بها باقي الشركاء للمشروع الواحد وذلك خدمة لمجالات عمل البرنامج التي تتمثل في التنوع البيولوجي وتغيرالمناخ والمياه الدولية وتدهور الارض والملوثات العضوية الثابتة".

وأوضح الأمين العام أن بلادنا بادرت الى العمل لجعل المحاورالخاصة بحشد التمويلات حجر الزاوية في تنفيذ السياسات البيئية كما صادقت اخيرا على اتفاق "باريس حول المناخ وتعديل اتفاقية كيغالي حول المواد المدمرة لطبقة الاوزون".

وبدوره بين مساعد الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة للتنمية في نواكشوط السيد جوزي ليفي الى أن هذه الاداة التي تتدخل في موريتانيا منذ 15 سنة، تعد آلية للتمويل عن قرب لفائدة المجموعات الاكثر هشاشة وتنفذها المنظمات غير الحكومية.

وتابع المشاركون عرضا قدمه الدكتور محمد يحي ولد لفضل، نقطة اتصال المرفق العالمي للبيئة في بلادنا، تضمن تقديم هذه الآلية التي تمكن من الحصول على هبات وتمويلات صغيرة وتشكل اداة لخدمة التنمية المحلية.

وجرى افتتاح الورشة بحضور الامين العام لوزارة الاقتصاد والمالية السيد محمد ولد أحمد عيده وعدد من الشخصيات المهتمة بهذا المجال.

آخر تحديث : 19/10/2016 13:46:10

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

الشعب

آخر عدد : 11760

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية