أطار,  19/08/2016  -  تقوم الشركة الوطنية للمياه بالعمل على توفير الماء الصالح للشرب على المستوى الوطني وفي مدينة أطار بصفة خاصة.

ولا يخفى ما لقطاع الماء من انعكاسات إيجابية مباشرة على الظروف المعيشية للسكان ولكونه العمود الفقري للتنمية المستدامة في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وقد كانت مدينة أطار من المدن التي تعاني من مشكل العطش قبل تدشين مشروع تعزيز منظومة تزويد مدينة أطار بالماء الصالح للشرب الذي قام وزير المياه والصرف الصحي بتدشينه دجمبر 2015 وذلك في بحيرة " تيارت الصدر" الواقعة على بعد (24) كلم غرب المدينة .

وقد مكن هذا المشروع حتى الآن من تجهيز وربط (5) آبار ارتوازية تبلغ طاقتها الإنتاجية حوالي (100) متر مكعب في الساعة وبناء وتجهيز خزان سعته (100) متر مكعب، إضافة إلى بناء وتجهيز محطة للضخ قدرتها (100) متر مكعب للساعة على ارتفاع (138) مترا وتزويد هذه الآبار بالطاقة الكهربائية عن طريق مد خط كهربائي بطول (16) كلم وتوفير ووضع حوالي(24) كلم من الأنابيب أقطارها تتراوح ما بين (90) و (200) مم كخطوط لنقل المياه من الآبار إلى الخزان الجديد ومنه إلى الخزان القديم بتيارت .

وقد أكد السيد محمد ولد احمدو المدير الجهوي لفرع الشركة الوطنية للمياه في أطار لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في الولاية أن هذا المشروع حلّ مشكلة العطش في أطار بنسبة 100% حيث أن كل بيت وصله الماء الصالح للشرب على مدى 24 ساعة متواصلة.

وقال إن المشروع الهام بلغت كلفته الإجمالية ما يناهز (300) مليون أوقية بتمويل من ميزانية الدولة الموريتانية وأسندت مهمة تنفيذ أشغاله إلى الشركة الوطنية للمياه بصفة خاصة حيث قامت بإنجازه وفقا للنظم والمعايير المعتمدة فنيا .

وأضاف أن إنجاز مشروع تزويد مدينة أطار بالماء الصالح للشرب سيتم بفضله تعزيز منظومة الانتاج بزيادة (2400) مترمكعب لتصل إلى (4100) مترمكعب يوميا مما سيفضي إلى القضاء جذريا على مشكل العطش الذي عرفته المدينة فيما مضى.

وتوقع مدير فرع الشركة الوطنية للمياه في أطار القيام بتوسعة لشبكة الماء - قريبا- في المناطق التي لاتوجد بها شبكة مبرزا أن عدد الاشتراكات في هذا الفرع وصل إلى (2475) اشتراكا قابلا للزيادة.

تقرير احمد ولد ميلود
أطار
آخر تحديث : 02/03/2017 10:51:21

الشعب

آخر عدد : 11355

افتتاحيات

قمة الأمل المحقق
إنه لتاريخي بحق، ذلك القرار الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بترحيبه بعقد

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية