نواكشوط ,  26/10/2015
افتتح صباح اليوم الاثنين بنواكشوط ملتقى حول النصوص المتعلقة بحماية حقوق الإنسان والنفاذ إلى القضاء المنظم على مدى يومين من طرف وزارة العدل لصالح مجموعة من القضاة.

وأوضح الدكتور محمد الامين ولد سيد باب الأمين العام لوزارة العدل أن خيار بناء وترسيخ دولة القانون الذي تبناه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وتعمل حكومة معالي الوزير الأول على تجسيده على أرض الواقع يرتكز بالأساس على حماية الحقوق والحريات وتحقيق المساواة أمام القانون.

وأضاف أن هذا الملتقى يأتي من أجل تحسيس الأسرة القضائية ببدء نفاذ النصوص الجديدة والتباحث مع أعضائها بشأن أنجع السبل الكفيلة بضمان أحسن تطبيق لهذه النصوص على أرض الواقع.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أوضح القاضي محمد البشير اليزيد مدير المصادر البشرية بوزارة العدل أن هذا الملتقى يدخل في إطار خطة الوزارة الهادفة إلى زيادة خبرات ومعارف القضاة العاملين بها، كما يهدف إلى تبادل الآراء ووجهات النظر في السبل الكفيلة بتطبيق القوانين على أكمل وجه.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى تقديم عروض ومحاضرات يلقيها خبراء مختصون من وزارة العدل تتعلق بالقانون المجرم للعبودية والمعاقب للمارسات الاستعبادية، وقانون المساعدة القضائية والاستراتيجية القانونية للولوج إلى القضاء، والقانون المجرم للتعذيب والقانون المنشئ لآلية وطنية للوقاية من التعذيب.

آخر تحديث : 26/10/2015 13:54:13

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11802

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية