نواكشوط ,  13/05/2014
نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات صباح اليوم الثلاثاء بفندق وصال دورة تكوينية لصالح أربعين صحفية بالتعاون مع المركز الثقافى المصرى تحت رعاية وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان الاستاذ سيدى محمد ولد محم وسفير جمهورية مصر العربية سعادة السيد أحمد محمد فاضل يعقوب .

ولدى افتتاحه الدورة أوضح الامين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد الرسول ولد الخال بسم الوزير أن قطاعه وبتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظل يدعم كلما من شأنه توطيد حرية الصحافة. مستعرضا
المكاسب التى تحققت فى هذ المجال.

وبدرها أوضحت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة مريم بنت أمود أن الشبكة دأبت منذ إنشائها على تخليد اليوم الدولى لحرية الصحافة بتنظيم دورات تكوينية للصحفيات لانهن أكثر حاجة فى التكوين فى ظل التنافس الجاد فى الاعمال الصحفية .

واضافت أن هذه الدورة هي الخامسة ضمن سلسلة تكوينات تنظمها الشبكة بالتعاون مع المركز الثقافى المصري.

وأعلنت السيدة مريم بنت أمود بالمناسبة عن انطلاق موقع شبكتها في ثوب جديد داعية الصحفيات الراغبات في الكتابة إلى تزويده بكتاباتهن.

وبدوره أعرب سفير جمهورية مصرالعربية فى موريتانيا سعادة السيد أحمد محمد فاضال يعقوب عن ارتياحه لحضور افتتاح هذه الدورة التكوينية الخامسة التى تأتى أستمرارا لنهج البعثة المصرية في التعاون مع كافة الرابطات والتجمعات الموريتانية فى تنظيم الانشطة الثقافية والاعلامية تدعيما وتعزيزا للعلاقات الثنائية بين موريتانيا وجمهورية مصر العربية.

وتجدرالاشارة إلى أن المشاركين في الدورة سيتابعون على مدى ستة أيام عددا من المحاضرات حول اخلاقيات وأدبيا ت مهنة الصحافة والاجناس الصحفية وطريقة إعداد البرامج الحوارية وغير ذلك من المواضيع ذات الصلة بفن الصحافة.

حضر الورشة عدد كبير من المهتمين بمهنة المتاعب.
آخر تحديث : 13/05/2014 17:01:44

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية