نواكشوط ,  11/05/2014
نظم الاتحاد المهني للصحف المستقلة في موريتانيا اليوم الأحد في نواكشوط دورة تكوينية حول الأجناس الصحفية وتغطية الانتخابات بالتعاون مع المركز الثقافي المصري.

ويستفيد من هذه الدورة- المنظمة في قاعة المركز الثقافي المصري- عشرون صحفيا ،وتستمر على مدى أربعة أيام ستشفع بتوزيع إفادات على المستفيدين منها.


ويدخل تنظيم هذه الدورة في إطار تخليد اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأشاد مسؤول التكوين والخبرة في الاتحاد سيد المختار ولد أحمد، بالدور الريادي للمركز الثقافي المصري الذي شكل جسرا للتواصل بين النخب الموريتانية والصحافة والثقافة العربية المعاصرة منذ نصف قرن،مبرزا الدلالة الرمزية لاختيار المركز بوصفها ردا للجميل لهذا الصرح الثقافي الشامخ.

وثمن مسؤول التكوين المكانة التي تبوأتها موريتانيا في مجال حرية الصحافة وفق التصنيف الدولي للهيئات المتخصصة وذلك للعام الثالث على التوالي

وبدورة هنأ المكلف بمهمة في وزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان،السيد المصطفى ولد سيد المختار، باسم وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان، الصحفيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، مشيدا بالتعاون الثقافي بين مصر وموريتانيا و بدور المركز الثقافي المصري في نشر الثقافة العربية المعاصرة حيث مكن النخب الموريتانية المثقفة من الاطلاع على الصحافة والنشر مبكرا.

واكد أن اختيار الاتحاد لهذا المكان له دلالته البالغة بوصفة لفتة وردا للجميل لهذه المعلمة الثقافية البارزة التي أتاحت للمثقف الموريتاني منذ نصف قرن مطالعة الصحف العربية في تلك الفترة ومن النهل من معين الثقافة العربية المعاصرة عبر مقتنيات مكتبه العريقة.

كما أشاد بأهمية التكوين وبهذه الدورة التي ينظمها الاتحاد المهني للصحف المستقلة بالتعاون مع المركز في صقل المواهب وفي تحسين أداء الصحفيين.

وثمن سعادة السيد أحمد فاضل يعقوب السفير المصري بنواكشوط على العلاقات الثنائية القائمة بين مصر وموريتانيا، مؤكدا أهمية هذه الدورة التكوينية في صقل مواهب الصحفيين واستفادتهم من تجارب وخبرات أساتذة إعلام مصريين وموريتانيين خلال أيام الدورة.



آخر تحديث : 11/05/2014 16:41:42

الشعب

آخر عدد : 11781

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية