نواكشوط,  09/05/2014
نظمت الليلة البارحة في نواكشوط نقابة ناشري الصحف الموريتانية بالتعاون مع شركة ماتال ندوة إعلامية تحت شعار " حرية الصحافة وحق الاعلام " ضمن الفعاليات المخلدة لليوم العالمي لحرية الصحافة .

وجرى خلال هذه الندوة التي حضرها لفيف من الصحافين والكتاب والمثقفين نقاش مستفيض حول حرية الصحافة ودور الاعلام في محاربة المسلكيات التي تتعارض مع المصالح العامة للبد.

وأكد الامين العام لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان السيد الرسول ولد الخال في كلمة بالمناسبة أن حرية الصحافة قرار لارجعة فيه ، منبها إلى الدور الرائد للصحافة في توجيه الرأي العام الوطني .

وأشاد بالمكاسب والانجازات التي تحققت في مجال الاعلام خلال الاعوام الماضية من مأمورية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وفي مقدمتها صندوق دعم الصحافة المستقلة والغاء عقوبة سجن الصحفي .

وابرزا أن خلق فضاء حرية الصحافة جعل بلادنا تحتل المرتبة الاولى في حريةالاعلام للمرة الثالثة على التوالي في الدول العربية.

وبدوره ثمن رئيس نقابة ناشري الصحف الموريتانية السيد مولاي ناجم ولد مولاي الزين الارادة السياسية التي مكنت ممتهني السلطة الرابعة من إيصال رسالتهم الاعلامية في جو من الحرية الغير مسبوقة.

ودعا زملاءه إلى مزيد من الجهد والعمل خدمة للوطن والمواطن ،مبينا أن مهنة المتاعب تتطلب من أصحابها الصبر والصدق والحري في نشر المعلومات التي يتم الحصول عليها.
آخر تحديث : 09/05/2014 10:18:29

الشعب

آخر عدد : 11782

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية