نواكشوط,  06/05/2014
نظم اتحاد إعلاميات موريتانيا مساء اليوم الثلاثاء بالمتحف الوطني في نواكشوط حفلا ثقافيا واعلاميا تحت شعار "صحفيون وصحفيات معا لمناصرة حقوق المرأة".

ويهدف الحفل -الذي يدخل في إطار الاحتفالات المخلدة للعيد الدولي للصحافة- إلى اطلاق أعمال" منتدى الاتصال للتنمية" بالاتحاد.

وأكدت السيدة خديجة بنت هنون مستشارة وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان أن الاحتفال بهذا العيد يأتي بعد سلسلة من الاصلاحات والاجراءات القانونية والتنظيمية الهادفة إلى النهوض بحقل الاعلام وتمكينه من لعب الدور المنوط به في دولة القانون والحريات.

وأضافت في كلمة باسم وزير الاتصال والعلاقات مع البرلمان بالمناسبة أن الوزارة تسعى إلى تمكين المرأة من احتلال موقعها اللائق في وسائل الاعلام والمشاركة بفعالية في مختلف أوجه الحياة منبهة الى ان حقل الاعلام يعد وسيطا حيا وفاعلا في عملية الاصلاح الاجتماعي العام الذي يستهدف تحسين أوضاع المرأة.

وبدورها أكدت السيدةالناها بنت سيدي الرئيسة الشرفية لاتحاد اعلاميات موريتانياأن هذاالعيد يشكل مناسبة هامة لتشخيص واقع الصحافة وحريةالكلمة.

وقالت إن" منتدى الاتصال للتنمية" بالاتحاد الذي يضم اعلاميين من الجنسين سيكون فاعلا قويا لنصرة قضاياالمرأة.

وأعتبرت الرئيسة الشرفية للاتحاد أن الفجوة مازالت شاسعة بين المرأة في الاعلام وأخيها الرجل.

وذكرت بقضية الصحفي اسحاق ولد المختار،مطالبة السلطات في البلد باتخاذ الاجراءات اللازمة لاطلاق سراحه.

وشهد الحفل تقديم عروض ومداخلات حول الصورة النمطية للمرأة، والمرأة في المؤسسات الاعلامية كما تم بذات المناسبة تكريم مبدعين في الحقل الصحفي من طرف الاتحاد المذكور.

وجرت وقائع الحفل بحضورنقيب الصحفيين الموريتانيين،وممثل عن السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية وعدد من المهتمين بهذاالمجال.

آخر تحديث : 06/05/2014 20:52:44

الشعب

آخر عدد : 11782

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية