نواكشوط,  06/01/2010
تسلم السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، التقرير السنوي لمحكمة الحسابات الموريتانية.
جاء ذلك خلال استقبال خص به رئيس الجمهورية، رئيس محكمة الحسابات السيد صو آدما صمبا.
وأدلى رئيس المحكمة بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه:"تشرفت بتسليم التقرير السنوي لمحكمة الحسابات إلى فخامة رئيس الجمهورية، والتقرير السنوي هو عبارة عن حصيلة لمختلف الأنشطة والمهام التي تزاولها المحكمة خلال السنة.
ويعتبر تسليم التقرير السنوي تقليدا متبعا لدى معظم الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، كما تعد حرية إصدار ونشر التقرير دليلا قاطعا على استقلالية الجهاز الرقابي.
وتعمل محكمة الحسابات من خلال هذا التقريرـ الذي سيتم نشره عبر وسائل الإعلام وعلى موقع المحكمة على الانترنيت ـ أن يجد الجمهور الكريم فيه، الأجوبة على التساؤلات المشروعة التي قد يضعها من حين لآخر حول طبيعة ودور محكمة الحسابات في حماية المال العام من الهدر والتبديد والفساد.
ويتضمن التقرير عدة محاور من ابرزها محور خاص بالشروط العامة لتنفيذ قوانين المالية المتعلقة بالسنة المالية ونتائج ذلك التنفيذ كما يتعلق محور آخر بالملاحظات والمقترحات المتعلقة بالعمليات المالية للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ، ويعالج التقرير من جانب آخر تسيير المؤسسات العمومية فضلا عن الاجوبة المخصصة لابلاغات المحكمة.
وانتهز هذه الفرصة لاتقدم بجزيل الشكر وخالص الامتنان الى أعضاء المحكمة وعمالها على جهودهم الجبارة في سبيل انجاز هذا التقرير دون أن أنسى شركاءنا في التنمية والوكالة الالمانية "ج ت ز" على اسهاماتها المالية، كما أتقدم بجزيل الشكر الى كل فرد ساهم من قريب او من بعيد في اصدار وتسليم هذا التقرير السنوي".
آخر تحديث : 06/01/2010 14:40:00

الشعب

آخر عدد : 11762

موريتانيا 2009-2019: عشرية الإصلاحات البنيوية و الورشات الكبرى

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

عشرية الإصلاحات البنيوية والورشات الكبرى
تشكل الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 سابقة في تاريخ موريتانيا، ذلك أنها المرة الأولى التي يجري فيها التنافس

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية