كيفه,  04/07/2010
تحت شعار"الوقاية خير من العلاج" أطلقت جمعية الصحة الوقائية للمرأة اليوم الأحد برنامج التوعية الصحية لصالح نساء ولاية لعصابة.
و يرمي البرنامج المنظم بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان إلىتحسيس أكثر من 4000إمرأة من بلديات كيفه، لكران، أغورط، كنكوصة، ساني، أبلاجميل، حول إشكاليات الوقاية من النواسيرالولادية وضرورة الإستشارات الطبية قبل وبعد الولادة وتباعد الولادات و أهمية النظافة في الوقاية من الإصابات المعدية.
ولدى اشرافه على الحدث، برزالسيد محمدي ولد الصباري، والي لعصابة أهمية الوقاية من الأمراض عملا بمقولة "الوقاية خير من العلاج".
وأضاف الوالي أن الدولة تعطي الأولوية لقطاع الصحة لقناعتها بأن المرض" يعيق التقدم والانتاج ،خصوصا عند العنصر النسوي الذي يعتبر مفتاح التنمية عند كل الشعوب و يمثل في بلادنا أكثرمن 52%".
و بدورها أكدت السيدة عيشه فال فرجسن رئيسة الجمعية الصحة الوقائية للمرأة على أن إنطلاق هذا البرنامج سيمكن المستفيدات من التسلح بالثقافة الضرورية لتحسين أوضاعهن الصحية.
واضافت أن الجمعية تعتزم على المدى المنظور تنفيذ حملات تحسيسية و عمليات تشخيص و تحصين ضد العديد من الأمراض التي تشكل خطرا على صحة المرأة.
ويتضمن البرنامج تقديم عروض مفصلة حول طرق الوقاية من الأمراض من طرف طاقم طبي متخصص و متكامل.
و حضر حفل الإفتتاح حاكم مقاطعة كيفه وعمدة بلدية كيفه
آخر تحديث : 04/07/2010 09:20:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11802

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية