انواكشوط,  18/10/2009
اشرف وزير الصحة الدكتور الشيخ ولد حرمة ولد ببانا، اليوم الاحد فى "مستوصف كيسال" بمقاطة الميناء، على انطلاق انشطة مخيم طبي منظم من طرف جمعية الوفاء للتنمية الاجتماعية ومحاربة الأمية بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية السعودية لصالح مرضى العيون وخاصة الفئات الفقيرة.

وسيقوم الاطباء فى هذا المخيم وعلى مدى اسبوع باجراء مابين 6000 الى 7000 كشف طبي واجراء 500 عملية جراحية لازالة اسباب العمى، كما سيتم تركيب عدسات لاصقة وتوزيع نظرات طبية وادوية.

واشاد وزير الصحة فى كلمة بالمناسبة، بمتانة علاقات التعاون التي تربط موريتانيا مع شقيقتها المملكة العربية السعودية حكومة و شعبا، مبرزا ان تنظيم هذه القافلة يضيف لبنة جديدة في صرح علاقات الشراكة القائمة بين قطاع الصحة الموريتاني مع الهيئات الخيرية الوطنية ونظيرتها بالمملكة العربية السعودية.

وثمن وزير الصحة جهود جمعية الوفاء للتنمية الاجتماعية ومحاربة الامية من إسهام في العمل الصحي في بلادنا حيث تقوم هذه الجمعية بتنظيم قوافل صحية مجانية بصفة مستمرة.

وبدوره اشاد السفير السعودى فى موريتانيا سعادة السيد سعود بن عبد العزيز الجابرى فى كلمة له بعلاقات التعاون المثمر القائم بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية مشيرا الى ما تقدمه الهيئات الخيرية السعودية وخاصة جمعية البصر الخيرية العالمية، التى تسعى الى تخفيف المعاناة عن المواطن الموريتاني فى هذا البلد الكريم.

واعلن مدير مؤسسة البصر الخيرية السيد ياسين ابوبكر، انه انطلاقا من الحاجة الماسة فى موريتانيا لعلاج امراض العيون فان هيئته قررت وبالتعاون مع السلطات الموريتانية انشاء مستشفى طبي لمكافحة العمى سيطلق عليه "مستشفى مكة لطب العيون". واستعرض ما تقدمه هيئته الخيرية من خدمات طبية فى افريقيا وآسيا وخاصة فى موريتانيا مبرزا فى هذا السياق ان هذا المخيم هو الثامن منذ بدأت الهيئة نشاطاتها فى موريتانيا فى العام 1995.

وقال ان هيئة البصر الخيرية اجرت انطلاقا من مخيماتها فى موريتانيا 27000 كشف طبي واعادت النور الى 2000 مريض.

واوضح رئيس جمعية الوفاء للتنمية ومكافحة الامية السيد احمد ولد ذى النورين، ان جمعيته وضعت على عاتقها بذل اقصى الجهود لمساعدة وخدمة المواطنين، مستعرضا بعض النشاطات التى قامت بها الجمعية وفى مقدمتها تنظيم قوافل طبية لصالح مجموعة من القرى ذات المستويات المادية المنخفضة وكفالة عدد من الارامل والايتام.

واكد رئيس الجمعية ان هذا المخيم الطبي الذى انطلق اليوم جاء ثمرة للتعاون بين هيئته ومؤسسة البصر الخيرية العالمية التى مافتئت تقدم خدماتها الطبية المباركة فى جميع انحاء افريقيا وآسيا.

وجرى حفل انطلاقة الانشطة بحضور الامين العام لوزارة الصحة ووالى انواكشوط وعمدة الميناء وعدد من مسؤولى قطاع الصحة.

آخر تحديث : 18/10/2009 13:20:00

الشعب

آخر عدد : 11554

العملات

21/09/2018 10:13
الشراءالبيع
الدولار35.5435.90
اليورو41.6542.06

مجلة القمة الافريقية

افتتاحيات

بمناسبة القمة ال31 للاتحاد الافريقي كتبت الوكالة الموريتانية للإنباء تحت عنوان: قمة التتويج وتعزيز الشراكة
" مرة أخرى يثبت فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من خلال احتضان نواكشوط هذه الأيام للقمة

معرض الصور

1
انطلاق اجتماعات الدورة ال 36 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الافريقي