ازويرات,  26/06/2010
أشرف والي تيرس زمور المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية الوالي وكالة السيد عبد الدائم ولد محمد المصطفى صباح اليوم السبت في مدينة ازويرات على يوم تربوي نظمته الإدارة الجهوية للتهذيب بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2009-2010 وتم خلاله تكريم المتميزين خلال هذه السنة من تلاميذ وطاقم تدريس.
وأوضح الوالي في كلمة له بالمناسبة ان الحكومة تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، تولي أهمية قصوى للتعليم بوصفه أداة لا غنى للتنمية عنها، ولأن العنصر البشري هو الوسيلة الأوحد للنهوض بهذا القطاع.
وأوضح أنه في هذا الإطار، تعمل السلطات العمومية على وضع العاملين في هذا القطاع، في ظروف مناسبة.
وثمن الوالي وكالة جهود الطاقم التربوي على مستوى الولاية الذي قال إنه أدى إلى تفوق الولاية على المستوى الوطني حيث أن المنح الخارجية التي حصلت عليها خلال السنة قبل الماضية لم تتجاوز 10 بينما وصلت السنة الأخيرة إلى 53 منحة.
وبدوره أوضح المدير الجهوي للتعليم السيد عالى ولد اعلادة أن هذا الحفل ينظم تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرامية إلى تكريم المتفوقين في الدراسة والمجدين في العمل بغية الرفع من مستوى العنصر البشري الموريتاني وذلك للنهوض بالبلد في كافة المجالات.
وشكر المدير الجهوي للتعليم كل من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) وبلدية ازويرات على الدعم السخي الذي مكن من إنجاح هذه السنة الدراسية وكذلك لجنة آباء التلاميذ التي ساهمت بدور كبير في هذه العملية.
ومن جانبه شكر عمدة ازويرات السيد يعقوب ولد سالم فال الإدارة الجهوية وقال إن الاستثمار في التعليم يعتبر أهم الاستثمارات لذلك فإن البلدية تقدم كل الدعم اللازم للنهوض بهذا القطاع الحيوي على مستوى الولاية.
بعد ذلك تم تكريم المتميزين من مفتشين وأساتذة ومعلمين وتلاميذ بتقديم إفادات موقعة من طرف وزيري التعليم ومبالغ مالية.
وقد فاز مفتش افديرك السيد أواه ولد شعيب بجائزة احسن مفتش بينما كانت جائزة أحسن مدير ثانوية من نصيب مدير ثانوية ازويرات السيد محمد الأمين ولد مسعود.
وفاز السيد حمادي ولد باب احمد، بجائزة أحسن مدير مدرسة ابتدائية وكان أحسن أستاذ على مستوى الولاية هو الجد ولد خباز، بينما فاز بجائزة أحسن معلم الشيخ موسى كي وفازت التلميذتين مريم الطاهرة وآمنة بجائزتي أحسن تلميذ من التعليم الأساسي والثانوي على التوالي.
وحضر الحفل كل من الوالي المساعد المكلف بالشؤون الإدارية محمد عبد الله ولد اظمين وحاكمي ازويرات وافديرك ورؤساء المصالح المدنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 26/06/2010 13:08:34

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11803

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية