العيون,  25/06/2010
أصبحت منظمات المجتمع المدني في ولاية الحوض الغربي تتوفر على منسقيه جهوية تعنى بالتنسيق بين هذه الهيئات و الإدارة من جهة و بينها و الشركاء في التنمية من جهة أخرى.
و تضم المنسقية ، التي جرى انتخاب مساء الأربعاء بمدينة لعيون، خلال اجتماع ترأسه السيدالشيخ ولد عبد الله، والي الحوض الغربي، مكتبا بقيادة السيد سيد أحمد ولد سوله، رئيس منظمة أم الغيرات التي تتدخل في المجالين الصحي والبيئي.
وفي كلمته الافتتاحية،أوضح الوالي أن هذا العمل المبارك "سيسهل على جميع الأطراف ديناميكية التواصل والحوار لتحديد المشاكل المطروحة ومعالجتها بطرق شفافة ومنظمة ،مما سيمكن من النهوض بالمجتمع المدني وتمكينه من الاضطلاع بدوره كشريك فاعل ومؤثر و قادر على أن يراقب تصرفات مسئولي الدولة و كشف الخروقات القانونية ويبلغ عنها، تجسيدا لتوجهات الواردة في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية ،السيد محمد ولد عبد العزيز".
وكانت السيدة إخديجة بنت كرديدي، رئيسة منظمة توعية النساء على حقوقهن ورئيسة شبكة منظمات المجتمع المدني،قد أوضحت في كلمتها أن تشكيل منسقية لمنظمات المجتمع المدني في ولاية الحوض الغربي أملتها الحاجة الملحة لأكثر من دافع من أجل "توحيد الجهود وتحقيق الأهداف والشفافية ونقل الخبرات وتبادل التجارب لإنجاح المشاريع الإنمائية".
وحسب الإحصاءات المعتمدة لدى السلطات الجهوية، فقد وصل عدد منظمات المجتمع المدني إلى أزيد من 250 منظمة.
آخر تحديث : 25/06/2010 17:49:05

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11803

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية