انواكشوط,  08/06/2010
أكد السيد أمدي كمرا، الامين العام لوزارة الصناعة والمعادن أن الاختراع يلعب دورا أساسيا في رفاهية وتحسين الظروف المعيشية للبشرية إذ لا يمثل فقط مصدرا للثراء بالنسبة للمخترع ولكن ايضا يمثل محركا للنمو الاقتصادي ودافعا مهما للصناعة إذ يساهم بصفة فعالة في امتصاص البطالة وتراكم الثروات .

وأشار الامين العام لوزارة الصناعة والمعادن في كلمة افتتاح الملتقي المنظم صباح اليوم الثلاثاء بالتعاون بين وزارة الصناعة والمعادن والمنظمة الافريقية للملكية الفكرية، إلى أن الاختراع هو تسوية أي مشكل في مجال التقنية ويمثل مصدرا لا ينضب للمعارف وخلق الثروة، ويجب أن يكون محميا ببراءة اختراع وهي وثيقة يسلمها مكتب الملكية الصناعية وتفيد بملكية الاختراع .

وأضاف أن موريتانيا ماضية في سياسة تطوير الملكية الصناعية بصفة عامة والاختراع بصفة خاصة، وذلك نظرا للدور الذي تلعبه في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي للبلد وتحسين الظروف المعيشية للسكان الذي يتصدر توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز .

وقال السيد أمدي كمرا إن وزارة الصناعة والمعادن بالتعاون مع المنظمة الافريقية للملكية الفكرية تنظم على الدوام نشاطات لترقية الملكية الصناعية من خلال حملات التحسيس وأخري في إطار تظاهرات وطنية ودولية .

وتقدم الامين لوزارة الصناعة والمعادن بالشكر للمنظمة الافريقية للمكلية الفكرية على الجهود الجبارة التي تبذلها من اجل تطوير الملكية الصناعية في الدول الاعضاء بفصة عامة وموريتانيا بصفة خاصة .

وبدوره أعرب السيد ميتاسي دوسيسو، ممثل المدير العام للمنظمة الافريقية للملكية الفكرية عن استعداد المنظمة الدائم للتعاون مع موريتانيا في جميع المجالات المتعلقة بالملكية الفكرية .

وقال إن الاستغلال الامثل والعقلاني للمكلية الفكرية يساهم في عملية النمو والتقدم، وبين اهمية تعزيز قدرات الموارد البشرية في مجال الاختراع لأجل ترسيخ الحفاظ على الملكية الفكرية .

وتقدم ممثل المدير العام للمنظمة الافريقية للملكية الفكرية بالشكر للسلطات العليا الموريتانية على استضافتها لهذا الملتقي .

ويشارك في هذا الملتقي قرابة 100 مشارك من جميع القطاعات الوزارية وسيتلقون عروضا على مدي ثلاثة أيام تتعلق بالملكية الصناعية وحماية وجدوائية الاختراع .

وجري الافتتاح بحضور الامناء العامين لوزارات العدل، التشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة، التجارة والصناعة التقليدية والسياحة والامينين العامين لغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية واتحادية الصناعة والمعادن وشخصيات أخري .
آخر تحديث : 08/06/2010 19:28:42

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية