نواكشوط,  09/06/2010
تواصلت اليوم الأربعاء بقاعة المتحف الوطني بانواكشوط، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات معرض الفنون التشكيلية المنظم من طرف عقيلة السفير السينغالي الفنانة التشكيلية السيدة فاتو سي، وعقيلة القنصل البلجيكي السيدة منى حجار بدعم من ممثلية الخطوط الجوية الفرنسية في نواكشوط.

وتميزت نشاطات اليوم الاربعاء بعرض المكتب الوطني للمتاحف للوحات ابدع فيها الفنان التشكيلي الموريتاني المختار الملقب "بوخيص" في تصوير امير الشعراء سيدي محمد ولد بنمب مع قصيدته الفائزة، ووصيف النسخة الاولى من مسابقة امير الشعراء السيد محمد ولد الطالب، وشاعر الجماهير العربية السيد ابوشجة.

وقالت الفنانة التشكيلية السيدة فاتو سي التي سبق وان شاركت في معارض تشكيلية بانواكشوط ودكار للوكالة الموريتانية للأنباء، ان "دائرة الفن التشكيلي بدأت تتسع في المنطقة من خلال اقبال الجماهير على اقتناء العروضات خاصة اللوحات والادوات المنزلية والقدورالطينية.

اما منى حجار، وهي لبنانية امتهنت الفن التشكيلي منذ صغرها فهي ترى ان للفن التشكيلي مستقبلا واعدا في موريتانيا لذلك فهي مستعدة للتعاون مع الفنانين التشكيليين الموريتانيين في تحسين وتطوير هذا الفن للمحافظة عليه من الاندثار.

وكانت فعاليات المعرض قد افتتحت مساء امس من طرف الامين العام لوزارة الثقافة والشباب والرياضة وبحضور اعضاء من السلك الديبلوماسي المعتمد لدى بلادنا.

آخر تحديث : 09/06/2010 09:53:41

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية