نواكشوط,  31/05/2010
افتتحت صباح اليوم بانواكشوط دورة تكوينية هي الثانية التى ينظمها الاتحاد الوطنى للائمة فى موريتانيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى ، وذلك لصالح (100)امام من أئمة مساجد نواكشوط.

وتهدف هذه الدورة الى الرفع من مستوي الائمة العلمى والمدنى ومساعدتهم على أداء رسالتهم النبيلة التى يحملونها.
و ذكر السيد الامام الشيخ ولد اعل الامين العام لوزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى لدى افتتاحه الدورة بالآمال الجسام المعلقة على هذاالاتحاد من أجل توحيد كلمة الائمة ورص صفوفهم خدمة للبلاد والعباد .

وحث السيد الامين العام الائمة على بذل المزيد من الجهد للاستفادة من هذه الدورات التكوينية واستثمارها لمزيد من تقوية الصفوف وتغليب المصلحة العامة العليا للوطن والمواطن.

واشاد بالاهميةالتى يوليها رئيس الجمهورية بتركيزه الدائم على تكوين الانسان الموريتانى وفى مقدمته الائمة وشيوخ المحاظر.

وكان السيد محمد الامين ولد امحود رئيس الاتحاد الوطنى للائمة فى موريتانيا قد تناول الكلام قبل ذلك حيث رفع خالص شكره وامتنانه لرئيس الجهورية الذى أمر باقامة هذه الدورات التكوينية ودعم قطاع الائمة ماديا ومعنويا وأعانهم على التوحد فى اطار واحد يتمثل فى الاتحاد الوطنى للائمة الذى ساهم ايجابيا فى النهوض بالقطاع .

وقد حضرافتتاح الدورة التكوينية كل من الامين لوزارة الثقافة الشباب والرياضة، والامين العام لوزارة التشغيل والتكوين المهنى والتقنيات الجديدة.

وتجدر الاشارة الى أن هذه الدورة- التى ستدوم شهرا-تتضمن محاضرات وعروضا مركزة فى كافة المعارف الشرعية والمدنية التى يحتاجها الامام من أجل ممارسة سليمة لدوره المحورى فى تنوير مجتمعه.

آخر تحديث : 31/05/2010 14:36:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية