انواكشوط,  08/02/2010
اكد وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الامين ولد آبي ان قطاعه سيظل حريصا على توفير مياه الشرب للمواطنين انطلاقا من المهمة التي انشئ من أجلها.

وأضاف ان الهدف من الزيارة الميدانية التي قام بها اليوم الاثنين لعدد من مقاطعات نواكشوط، هو تشخيص المشاكل المطروحة في مجال توفير مياه الشرب نتيجة للاعطاب التي تعرضت لها شبكة تزويد العاصمة بمياه الشرب عبر حقل "اديني".

واكد انه "تم التغلب على هذه الاعطاب واصلاحها الا ان التزود عبر الشبكة لن يعود إلي وضعه الطبيعي الا بعد عدة ايام، نتيجة لدورة المياه داخل الشبكة اذى يتطلب بعض الوقت، مبرزا انه في انتظار ذلك، سيتم تموين المناطق المتضررة بالمياه عن طريق الصهاريج.

وقال ان من بين المشاكل المتسببة في النقص بمياه الشرب خاصة على مستوى مقاطعة توجنين الافراط في استغلال الماء خاصة من لدن أصحاب المزارع.

وقال ان السلطات المحلية ستواجه الارتفاع غير المبرر والممنوع لاسعار المياه بصرامة وحزم، حتى يتم منع المضاربات في هذه المادة، مذكرا بان الشركة الوطنية للماء تخصص تسعرة محددة للماء وهي 99 اوقية لطن الماء.

ودعا وزير المياه المواطنين الى الاسهام بشكل فاعل في التسيير المعقلن لهذه المادة من خلال عدم الاستخدام المفرط وابلاغ السلطات بالمخالفات في هذا المجال، سواء تعلق الامر بارتفاع الاسعار او الاستغلال غير المشروع للمياه.

وعقد الوزير اجتماعات منفصلة مع السلطات المحلية في مختلف المقاطعات المزورة (توجنين، دار النعيم، عرفات، الرياض، الميناء) خصص للاستماع الى المشاكل المطروحة والبحث في السبل الكفيلة بحلها.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارات بوالي نواكشوط والطاقم الاداري للشركة الوطنية للماء.

آخر تحديث : 08/02/2010 14:00:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية