نواكشوط,  07/02/2010
ضمن الإستعدادات الجارية لتموين المدارس بالمعدات الضرورية، وقع إلإختيار على ثمانى منشآت وطنية مختصة في مجال التكوين التقني والمهني تتوفر على وحدات لإنتاج الكراسي بتنفيذ المرحلة النموذجية من مشروع تجهيز المؤسسات المدرسية بالطاولات و المقاعد المدرسية.
و خلال عرض تقديمي لمراحل إنجاز المشروع اليوم الأحد بمباني المعهد الوطني لترقية التكوين الفني و المهني، تحدث السيد ماء العينين ولد أييه،مدير المشروع عن التحضيرات الجارية للشروع في العملية.

وأشار إلى أن المرحلة النموذجية للمشروع ستستمر على مدى ثلاثة أشهر يتم خلالها إنتاج 7400 وحدة بمعدل شهري يبلغ 2480 مقعدا مدرسيا و 83 وحدة لليوم الواحد.

كما إستعرض المدير المقاربة المتبعة في المسار الإنتاجي،خاصة من حيث المواصفات الفنية المحددة والقطاعات الوزارية المعنية.

و بخصوص المدة الزمنية المخصصة للمشروع، أوضح السيد ماء العينين ولد أييه أن الفترة المحددة سلفا ب 4 سنوات تم تقليصها إلى سنتين بناء على تعليمات من رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيزإبان زيارته الأخيرة للثانوية الفنية،
مما يستدعي جهدا مضاعفا و تعبئة الموارد الماليةالضرورية لتتناسب مع حجم الأشغال المبرمجة.
كما طالب السيد ماء العينين ولد أييه بمراجعة الأسعار التي يرى أنها تقل كثيرا عن تلك المعمول بها على مستوى السوق المحلية الوطنية.

وفي ختام العرض التقديمي، رحب وزير التشغيل و التكوين المهني،السيد محمد ولد خونا بوزراء المالية و التعليم الأساسي والتعليم العالي و الثانوي و شكر مديري المؤسسات التكوينية المكلفة بتنفيذ المشروع على التدابير المتخذة لضمان نجاح هذه العملية الهامة.

كما أبرزالوزير الإنعكاسات الإيجابية الإقتصادية و إلإجتماعية للمشروع و مساهمته الفعالة في خلق فرص التشغيل و تعزيز الكفاءات الوطنية،مشيرا إلى أن هذه العملية ستظهر مدى قدرة الموريتانيين على إنتاج ما يغطي حاجياتهم من المستلزمات و التجهيزات و أكثر.

كما حث الوزير مسؤولي المؤسسات التكوينية المكلفة بالمشروع على تسخير كل الوسائل لرفع هذا التحدي و البرهنة على أنهم على مستوى تطلعات مستخدمي منتوجاتهم.

و قد جرى الحفل بحضور الأمين العام و المديرين المركزيين لقطاع التشغيل التكوين المهني.

آخر تحديث : 07/02/2010 19:17:39

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11806

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية