نواكشوط,  07/02/2010
حصلت مصالح الحماية المدنية الموريتانية على اربع سيارات وكمية من المعدات وأدوات الاسعاف الاولية لضحايا الكوارث، هدية من امارة موناكو.

وتشمل هذه الهدية سيارتي اسعاف و اخرى للاطفاء وكمية من المعدات والادوات الخاصة بالاسعافات الاولية لضحايا الكوارث، من جهة، وسيارة باص لبلدية روصو من جهة أخرى.

وقد تسلم الهدية السيد محمد الهادي ماسينا،الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية صباح اليوم الأحد بمقر الحماية المدنية في نواكشوط، حيث أوضح في كلمة بالمناسبة ان هذه الهدية تدخل في اطار العلاقات القائمة بين موريتانيا وامارة موناكو.

واشاد بمستوى التعاون القائم بين البلدين، مبرزا أنه تجسد في كثير من المجالات خاصة الحماية المدنية التى حصلت في اطار تلك العلاقات على تجهيزات هامة الى جانب المساهمة في تكوين عناصرها.

واوضحت السيدة سابين مسنيير،مسؤولة ببرنامج التعاون الدولي في امارة موناكو ان هذه الاخيرة(الامارة) ماضية قدما في تقديم يد العون والمساعدة للحماية المدنية في موريتانيا بهدف تمكينها من القيام بمهامها النبيلة على الوجه الأكمل وذلك بموجب اتفاق التعاون الموقع بينهما منذ سنة 1998.

وذكرت بالمساعدات العينية التى قدمتها الامارة للحماية المدنية منذ ذلك التاريخ وفرص التكوين التى وفرتها اضافة الى جملة من المشاريع تنفذها حاليا في عدد من المجالات الانسانية في موريتانيا.

وبدوره اوضح العقيد المتقاعد عضو وفد امارة موناكو،السيد بارزيهاند ان هذه المساعدة تفوق قيمتها 30 مليون اوقية وتأتي في اطار مشروع بناء مركز

للحمايةالمدنية في مقاطعة توجنين بكلفة تزيد على 40 مليون أوقية ستتكفل به امارة موناكو.

واوضح ان انجاز هذا المركز يدخل في اطارالعلاقات القائمة بين امارة موناكو وموريتانيا ويجسد من ناحية اخرى مساهمة معتبرة من امارة موناكو في تحقيق اهداف الألفية للتنمية.

وحضر مراسم تسليم الهدية المديرالعام للحماية المدنية المقدم داهي ولد المامي وعمدة بلدية روصو والقنصل الشرفي للامارة في نواكشوط والمنسقة الفنية لبرنامج التعاون الدولي في امارة موناكو.
آخر تحديث : 07/02/2010 12:14:07

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11803

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية