نواكشوط,  03/03/2010
أختتمت صباح اليوم الأربعاء بقصرالمؤتمرات في انواكشوط فعاليات الدورة التكوينية المتعلقة بالمراسم والتحرير والبريد الدبلوماسي المنظمة من طرف وزارة الشؤون الخارجية والتعاون .

وقد أستفاد من هذه الدورة التكوينية التي دامت 6 أيام ما يناهز 60 مشاركا من موظفي المراسم برئاسة الجمهورية والوزارة الأولى ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بإتحاد المغرب العربي.

وشكرالسيد محمد عبد الله ولد خطره الأمين العام لوزارة الخارجية والتعاون في كلمته الإختتامية فريق المكونيين الجزائريين على تنوير الموظفين العاملين في هذا الحقل حول القواعد الأساسية التي من شأنها الرفع من مستواهم المعرفي وإثراء تجربتهم في مجال التشريفات بشكل خاص والميادين الأخرى ذات الصلة.

وقال " لقد كان لمشاركة أشقائنا الجزائريين في تسيير هذه الدورة الأثرالكبير في نفوسنا"مبرزاأنها" جسدت بصدق عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين الشقيقين موريتانيا والجزائر في مختلف المجالات" .

وأضاف "نأمل أن يتواصل هذاالتعاون من خلال دعم وتعزيزالكفاءات بين قطاعي الخارجية في البلدين في طارالعمل المشترك الذي يتماشى مع توجيهات قائدي البلدين، صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية وشقيقه صاحب الفخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الشقيقية".

وبدوره عبرالسيد عبدالقادر بوسلهام رئيس فريق المكونيين عن سعادته وسعادة فريقه وهم يشرفون على تكوين مجموعة من الأطر الموريتانيين ،مبرزا "مدى متانة العلاقات التاريخية التي تربط البدين الشقيقين ".

وأشارالى ضرورةانتهاج سياسة تكوينية بعيدةالمدى تضمن للامة المزيد من التقدم والإزدهار.

وقال السيد الطالب ولد حمامين رئيس مصلحة الأشخاص بوزارةالشؤون الخارجية والتعاون في كلمة له بإسم المشاركين "في ظل موريتانياالجديدة لم تعد مسألة التكوين المستمر ورفع مستوى الكفاءات المهنية للدبلوماسيين مجرد تظاهرات آنية، بل هي خطة قطاعية عميقة تنسجم مع سياسة شاملة تنتهجها الوزارة، بغية تمكين القطاع من مواكبة التطورات المتسارعةالتي يشهدها هذاالحقل من تطوير في تقنيات العمل وابداع لإساليب جديدة أكثر حداثة وفاعلية".

وأضاف في هذاالسياق يأتي استعداد الأخوة في الجزائر لتلبية هذه الحاجة القطاعية الهامة كوقفة ما فتئت تقفها الجزائر مع شقيقتها موريتانيا ".

جرى الإختتام بحضورالأمين العام لوزارة التعليم الثانوي والعالي والأمين العام للوزارةالمنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بلإتحاد المغرب العربي وسفيرالجزائر المعتمد لدى بلادنا.





آخر تحديث : 03/03/2010 11:00:00

الشعب

آخر عدد : 11679

فيديو

العملات

20/03/2019 12:34
الشراءالبيع
الدولار36.3036.66
اليورو41.2241.63

افتتاحيات

جوهر وخطر العنصرية الألكترونية
لا شك أننا صُدمنا مُؤخرا من موجة عمت مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات وتسجيلات مليئة بالكراهية والخبث

معرض الصور

1
أنشطة رئاسية