نواكشوط,  19/05/2010
أشرفت السيدة مولاتي بنت المختار وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة صباح اليوم الأربعاء بمقاطعة دار النعيم على حفل تسليم مفاتيح خمسة منازل مقدمة من الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين لصالح خمسة معوقين .

وقامت وزيرة الشؤون الاجتماعية رفقة سعادة السيد عدنان عبد الله الاحمد سفير، دولة الكويت لدى موريتانيا بقطع الشريط الرمزى ايذانا بتسليم مفاتيح المنازل للمستفيدين منها .

وأوضح السيد جمال ولد عبد الجليل رئيس الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين في كلمة له بالمناسبة أن هذا المشروع يعد الاول من نوعه في بلادنا وهو عبارة عن بناء مجموعة من المساكن الجيدة مبنية بالأسمنت المسلح ومغطاة بالزنك ويتكون كل مسكن منها من غرفتين وحمام ومطبخ .

واضاف أن الكلفة الإجمالية لهذه المنازل بلغت 6 ملايين وثلاث مائة ألف أوقية بتمويل من جمعية الشيخ عبد الله النووي الخيرية بدولة الكويت الشقيقة مشيرا الى ان هذا الإنجاز يقع ضمن مجموعة من الإنجازات التي تقوم بها الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين بالتعاون مع أهل الخير بغية تطوير ودعم ذوي الإحتياجات الخاصة .

واضاف ان من ضمن الانجازات اقامة ورشة لتصليح الكراسي المتحركة والعكازات الطبية بشكل مجاني وكفالة 15 من الاسر التى يتكفل المعاقون بكفالتها او تلك التى يوجد من بين افرادها معاقون عن طريق تقديم مبالغ مالية شهرية لهم والتكفل بأدوية مجموعة من الأشخاص المعاقين الذين يعانون من أمراض تستدعي تناولهم الأدوية بشكل مستمر، فضلا عن تكوين مجموعة من المعاقين على الخياطة والمعلوماتية وتوفير لحوم الأضاحي وإفطار الصائم وزكاة الفطر لكل منتسبيها ولعدد كبير من المنتسبين لجمعيات أخرى .

ونوهت العمدة المساعدة لبلدية دار النعيم السيدة لمات بنت مولود بهذا الإنجاز مبرزة ان شريحة من المواطنين من ذوى الحاجة استفادت منه مطالبة الجمعية بالمزيد من الأعمال الخيرة في هذه المقاطعة التي تحتوي على عدد كبير من الفقراء والمحتاجين .

وأشاد ممثل المستفيدين السيد سيدي ولد سيد احمد بهذه الجمعية معتبرا أنها قامت بالإضافة إلى توزيعها لهذه المنازل بإنجازات كبيرة لا تقل أهمية استفاد منها المعوقون والفقراء والمحتاجين بصفة عامة .

ويقع ثلاثة من المنازل المذكورة بمقاطعة دار النعيم فى حين يقع المنزلين المتبقيين فى كل من مقاطعتى الميناء والرياض .

حضر حفل تسليم هذه المنازل الأمين العام لوزارة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة وحاكم وعمدة مقاطعة دار النعيم .





آخر تحديث : 19/05/2010 15:38:11

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11802

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية