أطار,  18/05/2010
أشرف والي آدرارالسيد صال صيدو صباح اليوم الثلاثاء بفندق "سكليل" في اطارعلى انطلاق أعمال الورشة ألتكوينية حول منهجية مذكرة التقييم الإنساني السريع المنظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني .

وتشارك في هذه الورشة السلطات الإدارية والفاعلون المحليون في ولايات آدرار، اينشيري وتيرس الزمور، وذلك بحضورحاكم المقاطعة والسلطات العسكرية والأمنية ومدير العمل الإنساني بالمفوضية .

وتهدف الورشة المذكورة التي تدوم يومين إلى تعزيز قدرات السلطات الإدارية والفاعلين المحليين في مجال التصدي للكوارث الطبيعية والحالات الطارئة وفق مقاربات التوقع والاسعاف والتقييم .

وأوضح السيدالوالي في كلمته باسم مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني أن الورشة ستمكن من التحكم والحصول على كم من المعلومات بصفة تشاركية، وأنها تدخل في إطاراالنشاطات المترجمة لالتزامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولدعبدالعزيز، لتقريب الإدارة من المواطن وايجادالحلول المناسبة لهموم المجتمع، داعياالمشاركين إلى الاستفادة من العروض المقدمة وشاكرا الأمم المتحدة على دعمها للسلطات في هذاالمجال .

وتشكل استمارةالتقييم السريع للعمل الإنساني حجرالزاوية في هذااللقاء الهادف إلى تنسيق الجهود من أجل تلبية الحاجات الأساسية والاستعجالية للمواطنين المتضررين ، و تشمل الاستمارة كافة مناحى الحياة المعرضة للضرر في حالة حدوث أية كارثة ، كما تتميز بكونهاعصارة جهود 12 نظام تقييم عالمي في حالة الكوارث الطبيعية، كانت بلادناأول دولة في شبه المنطقة تأقلمها وتختبرها على واقع البلد .

وتأتي ورشة أطاراستكمالا لسلسة من الورشات المماثلة قيم بها في انواكشوط ونواذيبو وكيهيدي ولعصابة لصالح السلطات والفاعلين والمصالح الفنية المختصة والتي ستكتمل حلقاتها الأسبوع المقبل في روصو.

تجدر الاشارة الى انه يشرف على تأطير الورشة الهادفة إلى تعميم استمارة التقييم السريع للعمل الإنساني على كافة ربوع الوطن أطر من مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني .

آخر تحديث : 18/05/2010 09:00:00

الوزير الأول يعرض أمام الجمعية الوطنية برنامج عمل الحكومة

الشعب

آخر عدد : 11803

فيديو

العملات

15/04/2019 14:00
الشراءالبيع
الدولار36.3836.74
اليورو41.1541.56

افتتاحيات

حدث غير مسبوق يبعث على الأمل
نعيش اليوم، بلا شك، أول تناوب ديمقراطي سلمي على قمة الجمهورية، وهو حدث تاريخي لم يسبق له مثيل في مسار

معرض الصور

1
حفل تنصيب رئيس الجمهورية